الأخبار

خطاب منصور حضاري وراقٍ

58

 

 

وصف السفير محمد العرابي،وزير الخارجية السابق ونائب رئيس حزب المؤتمر،خطاب الرئيس عدلي منصور بأنه خطاب حضاري نابع من مصر الإسلامية المتحضرة ذات الثقافة المتقدمة.

وقال العرابي في تصريح لـ”صدي البلد” إن الخطاب جاء مختصرا ومفيدا ومعبرا عن أغلب فئات الشعب المصري وبشكل راقٍ علي عكس ما كان يفعله الرئيس المعزول محمد مرسي حيث كان يوجه خطابه لأهله وعشيرته،لافتا ايل ان الخطاب وصل إلي قلوب وعقول المصريين بشكل سريع للغاية.

وكان الرئيس المصري الانتقالي عدلي منصور اليوم الخميس،قد ألقي خطابا للأمة بمناسبة ذكري العاشر منرمضان قال فيه إن البعض يحاولون دفع البلاد إلى الفوضى وتعهد باستعادة الاستقرار والأمن.

وأضاف في كلمة عبر التليفزيون كانت الأولى له منذ تنصيبه في الرابع من يوليو الجاري “إننا نمر بمرحلة حاسمة من تاريخ مصر يريد لها البعض أن تكون طريقًا إلى المجهول ونريد لها أن تكون طريقا إلى الأفضل، يريد البعض أن تكون مقدمة للفوضى ونريد لها أن تكون مقدمة للاستقرار.. ومضى يقول “سنخوض معركة الأمن حتى النهاية”.

وتابع: “يريدون لها أن تكون طريقًا إلى العنف، ونريد لها أن تكون تأسيسًا لصون الحياة وترسيخ حقوق الإنسان، إننا ندرك تمامًا أن الذين يريدون طريق الدماء يرفعون رايات خادعة وشعارات كاذبة”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى