الأخبار

النيابة تطلب التحري عن «المنحة القطرية» للإخوان

2513

استمعت نيابة الأموال العامة العليا إلى أقوال نجيب جبرائيل المحامي، مقدم بلاغ اتهام الإخوان بالاستيلاء على تسعة ملايين و450 ألف دولار، قيمة منحة مقدمة من دولة قطر إلى مصر.

 

وينسب جبرائيل في بلاغه إلى «عبدالرحمن البر، مفتي الجماعة، الحصول على 750 ألف دولار، وعبدالمنعم عبدالمقصود، محامي الجماعة، 300 ألف دولار، ومحمد محسوب 600 ألف دولار، والدكتورة عزة الجرف 250 ألف دولار، ويحيى حامد، وزير الاستثمار السابق والقيادي الإخواني 600 ألف دولار، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق 600 ألف دولار».

 

وقال مقدم البلاغ في التحقيقات: «الدكتور محمد سليم العوا، مستشار الرئيس المعزول والمرشح الرئاسي السابق حصل على 750 ألف دولار، ورفيق حبيب، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة على 250 ألف دولار، وسيف الدين عبدالفتاح 500 ألف دولار، ومحمد البلتاجي 850 ألف دولار، والدكتور عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، 600 ألف دولار، والناقد الرياضي علاء صادق 250 ألف دولار، والمحامي صبحى صالح 600 ألف دولار، وخالد عبدالله الإعلامي بقناة الناس 250 ألف دولار».

 

وأوضح: «الشخصيات التي حصلت على هذه الأموال حصلت عليها بشكل غير قانوني لعدم توليهم صفة إدارية في الدولة، وأطالب بالتحقيق معهم والكشف عن سبب حصولهم على هذه البالغ».

 

وطلبت النيابة بإشراف المستشار أحمد البحراوي، المحامي العام الأموال للنيابة تحريات مباحث الأموال العامة حول القضية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى