الأخبار

مرسي متهم بالتخابر مع تركيا

5201329125541

 

أكد الفريق حسام خير الله وكيل أول جهاز المخابرات العامة السابق، أن الجيش المصري متماسك جدا، مؤكدا أن الجيش كتلة واحدة ليس مبني على طوائف أو توجهات سياسية، نافيا حدوث انقسامات كما يردد البعض، مشيرا إلي تأييد ضباط و أفراد القوات المسلحة للفريق أول عبد الفتاح السيسي، معتبرا أنه رفع الكفاءة القتالية للجيش.

كما أوضح المرشح الرئاسي السابق من خلال لقائه ببرنامج “السادة المحترمون” على قناة “ONTV”، أن الدكتور محمد مرسي قد قبض عليه من قبل في قضية التخابر مع السلطات التركية و تم احتجازه بسجن “وادي النطرون”، متهما جماعة الإخوان المسلمين بالخيانة لأستقوائهم ببعض الجهات الأجنبية بعد عزل الدكتور مرسي من منصبه، معربا عن اندهاشه من إعطاء اللجنة العليا للانتخابات حق الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية للدكتور محمد مرسي.

كما أشار إلي إن هناك اجتماع قد حدث في تركيا لأعضاء التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، لمناقشة الأوضاع في مصر، مؤكدا أن هذا الاجتماع بغرض المؤامرة على النظام الحالي في مصر بعد “30 يونيو”، و يسعون إلي ما أسماه “عسكرة الصراع”، معلنا أن الأوضاع قد تغيرت في مصر، داعيا الشعب المصري غدا للاحتشاد للحفاظ و الدفاع على أهداف ما أسماه ثورة “30 يونيو” التي أعتبرها أمتداد لثورة “25 يناير.

و أعلن أن استخدام العنف من قبل جماعة الإخوان المسلمين يدل على ضعف الموقف واصفا هذا بـ”الهلفطة و حلاوة الروح”، مشيرا إلي إنهم ليسوا في جزيرة معزولة، و أن اعتراف البعض بالوضع يتزايد.

كما طمأن الشعب المصري بأن الأوضاع لن تعود إلي الوراء، موضحا أن القوات المسلحة تقوم بعمليات تطهير ضد الجماعات المسلحة بسيناء، و إن ما يحدث هو اللحظات الأخيرة لما عانوه منه.

المحيط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى