الأخبار

وزير الخارجية يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي

 

23

 

تلقى وزير الخارجية نبيل فهمي، اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي جون كيري.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان له، الجمعة، إن وزيري الخارجية بحثا عددا من القضايا الإقليمية وفي مقدمتها الجهود المبذولة لاستئناف مباحثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين عقب الجولة الأخيرة التي قام بها كيري في المنطقة ولقائه في الأردن مع أعضاء لجنة المتابعة العربية، فضلاً عن تطورات الأوضاع في مصر.

وقال المتحدث إن «كيري» أبدى من جانبه اهتمامه البالغ بتحقيق تطلعات الشعب المصري ونجاح المرحلة الانتقالية الحالية، مضيفا أن «فهمي تناول مع نظيره الأمريكي التطورات الداخلية في مصر حيث قدم شرحا لحقيقة التطورات التي تمر بها البلاد منذ ثورة 30 يونيو».

وأكد «فهمي» التزام الحكومة المصرية بإقامة ديمقراطية حقيقية راسخة لأن هذا يعد مطلبا أساسيا للشعب المصري وبما يضمن مشاركة جميع القوى السياسية بما في ذلك التيار الإسلامي دون إقصاء أو استبعاد لأي فصيل طالما كان هناك التزام بالسلمية واحترام القانون الذي يطبق على الجميع دون استثناء.

كما أجرى الوزير اتصالات هاتفية مع وزراء خارجية عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي، في مقدمتهم وزراء خارجية السويد واليونان واسبانيا وإيطاليا وفرنسا بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي الألماني.

وشرح «فهمي» للمسؤولين الأوروبيين التطورات الأخيرة في مصر وأكد التزام الحكومة الجديدة بسرعة تنفيذ خريطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية المصرية وفقا للتوقيتات الزمنية الواردة في الإعلان الدستوري ابتداءً من تعديل دستور عام 2012 وصولاً إلى إجراء انتخابات رئاسية.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى