الأخبار

لن نقبل بعودة ممارسات نظام مبارك القمعي

 

125

 

استنكر «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، الجمعة، تصريحات وزير الداخلية، محمد إبراهيم، التي أدلى بها لقناة «cbc»، قائلًا إن «تلك التصريحات تحتوي على تهديد للمتظاهرين السلميين» أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، بحسب قولهم.

وحمّل «التحالف»، في بيان له، وزير الداخلية وقادة الوزارة مسؤولية سلامة المتظاهرين وحمايتهم من أن يتعرض لهم أحد، مضيفًا: «لن نقبل بعودة ممارسات نظام مبارك القمعي، فالشعب المصري استعاد حريته ولن يستطيع الانقلابيون مصادرتها مرة أخرى».

وأهاب «التحالف» بـ«ضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة والداخلية بعدم التعرض للمتظاهرين المسالمين»، مخاطبًا إياهم بالقول: «أنتم من الشعب المصري، ولا يمكن أن تقبلوا أوامر بقتل إخوانكم المصريين».

كان وزير الداخلية، محمد إبراهيم، قد قال لقناة «cbc» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، إن أي خروج على القانون ستتم مواجهته بكل حسم، مضيفًا: «اللي هيهوّب ناحية منشأة شرطية سيتم التعامل معه وفقًا للقانون».

وبسؤاله حول تجمع عدد من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، أمام مدينة الإنتاج الإعلامي وكيفية التعامل معهم، قال الوزير: «سيتم خلال دقائق التعامل مع هذا الأمر».

-المصرياليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى