الأخبار

صور| البورصة تحتفل بيوم المرأة العالمى

 

118

 

احتفالا باليوم العالمى للمرأة، والذى يوافق يوم 8 مارس من كل عام، قامت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، بدق جرس بدء التداول فى جلسة البورصة المصرية.

وذلك بحضور كل من والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، والدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، وعدد من نائبات مجلس النواب.

وقد استهلت الدكتورة مايا مرسى كلمتها بتوجيه التهنئة الى نساء مصر احتفالا باليوم العالمى للمرأة مشيدة بتأييد ودعم الإرداة السياسية المصرية لقضية المرأة فى المجالات كافة، مشيدة بدور الدكتور محمد عمران فى تعيين نسبة كبيرة من السيدات فى مواقع اتخاذ القرار فى البورصة المصرية.

كما أكدت رئيس المجلس أن قضية التمكين الاقتصادى للمرأة تعتبر من أهم القضايا التى يوليها المجلس اهتماما كبيرا، مشددة استعداد المجلس للتعاون مع الهيئات الاقتصادية لاستحداث سياسات واعدة لخدمة المرأة، مؤكدة أهمية قيام البورصة المصرية وسوق المال بدعم قضية المساواة بين الجنسين من خلال إتاحة المعلومات والبيانات التى تمكن من اتخاذ القرارات الايجابية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطنى وتحقيق التنمية المستدامة، والمساواة بين الجنسين من خلال دمج المؤشرات المستجيبة للنوع الاجتماعى بتقارير الشركات العامة والمدرجة لتحديد الاحتياجات اللازمة للنهوض بالمرأة، مشيرة إلى أن رؤية المجلس 2030 سوف تكون متماشية مع رؤية مصر 2030.

واختتمت كلمتها بالتأكيد على التزام المجلس بمحو الأمية المالية للمرأة المصرية فى نهاية هذا العام ، والتى سوف تساهم فى دخول نسبة أكبر من سيدات الأعمال فى سوق المال.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى