الأخبار

صواريخ 107 في أيدى مسلحي سيناء

 

123

 

قالت مصادر أمنية بسيناء، إن المسلحين استخدموا للمرة الأولى صواريخ 107، فى هجومهم على حى الريسة بمدينة العريش، يوم الجمعة الماضي، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص من أسرة واحدة.

وأضحت المصادر أن مفعول هذه الصواريخ التدميرى أقوى من قذائف الهاون، ويبلغ طولها 90 سم، وتطلق من منصات أرضية صغيرة، مضيفة «أنها غير دقيقة التوجيه، لذا أصاب صاروخان منازل لمواطنين بالعريش، ما أدى إلى كارثة إنسانية».

وفيما هاجمت مجموعة مسلحة، اليوم الأحد، حاجز الخروبة شرق العريش، وأطلقت قذيفة «آر بى جى»، والنيران بكثافة من مسافات بعيدة من دون وقوع إصابات، كشف مصدر سيادى مطلع على الأوضاع الأمنية فى سيناء، أن حصيلة ما أنجزته الأجهزة الأمنية فى مواجهاتها مع الجماعات الإرهابية والبؤر الاجرامية فى سيناء منذ يوم 30 يونيو الماضى، حتى اليوم، هى القبض على أكثر من 73 جهاديا مسلحا، بينهم 12 فلسطينيا من حركة حماس، بالإضافة إلى قتل عشرات الجهادين الآخرين، منهم 32 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 47 آخرين.

وتولت نيابة العريش، بإشراف المستشار عبدالناصر التايب المحامى العام الأول لنيابات شمال سيناء، التحقيق فى قضية القذائف الصاروخية التى أطلقتها عناصر مجهولة على منطقة غرناطة بالعريش، وأدت إلى مصرع ثلاثة مواطنين مدنيين وإصابة رابع.

وقرر أحمد نجيب وهيثم عمار وكيلا أول النيابة بالعريش طلب تحريات ادارة البحث الجنائى حول ظروف وملابسات الواقعة، ومعاينة الأدلة الجنائية، وسؤال أهالى المتوفين، إلى جانب طلب تحريات الأمن الوطنى، وطلب معاينة المكان.

فى السياق ذاته، أعلنت مديرية أمن الإسماعيلية عن تنفيذ حملة بحثا عن المشتبه فى تورطهم فى التفجير الذى استهدف قسم شرطة أبوصوير، مساء أمس الأول، وتمشيط كل المناطق الجبلية والمعروفة بتمركز العناصر الإرهابية. وأكد مصدر أمنى بالإسماعيلية ان العبوة الناسفة المستخدمة فى تفجيرات قسم شرطة أبوصوير التى وقعت مساء السبت من ذات النوعية المستخدمة فى تفجيرات خط الغاز بالعريش والمعروفة بقنبلة «الحصوة الجوفاء» وقال ان الواقعة ارهابية بالدرجة الأولى وكانت تهدف إلى تصفية أكبر عدد ممكن من ضباط وأفراد القسم، لوضعها بالقرب من القسم وفى المكان الذى اعتاد أفراد القسم تناول الإفطار فيه، لولا أن العناية الإلهية أنقذتهم بتناول الإفطار فى مكان آخر. وبدأت النيابة العامة بالإسماعيلية معاينة موقع الحادث والاستماع لأقوال شهود العيان وافراد القسم وانتداب الأدلة الجنائية لتحليل بقايا العبوة الناسفة وحصر التلفيات.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى