الأخبار

أصحاب المخابز يفضون اعتصامهم

 

 

187

أكد عبدالرحمن عمر، رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية في المنيا، في تصريح خاص لـ”المال”، إنهاء الإعتصام الذي قام به أصحاب المخابز بالمحافظات والمتضررين من وزارة التموين، مساء أمس الاثنين.

وقال عمر، إنه يتم حالياً إعداد لائحة بمطالب أصحاب المخابز، لعرضها على الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وفي حالة عدم تنفيذها سيتم معاودة الاعتصام مرة أخرى يوم الاثنين القادم.

وأوضح عمر، أن المطالب هي تحرير عقد ثلاثي بين وزارة التموين وبين المخابز والشركات المسئولة عن تطبيق المنظومة، من أجل وضع آليات محددة للتعامل دون غرامات، ووضع المواصفات الخاصة دون أي مشاكل.

وأضاف أن المطالب تتضمن أيضاً إصدار كتاب دوري للنيابة العامة لحفظ القضايا القديمة وإلغاء حبس الخبازين، بسبب أخطاء شركات البطاقات الذكية التي لا ذنب لأصحاب المخابز فيها.

وتابع :”لا بد من فك الربط على مطاحن محددة علي أن يتم تطبيق هذه التجربة في محافظة معينة ثم تعمم على باقي المحافظات تباعاً، وذلك حتي لا تحدث مشاكل، ويتم تزويد هذه المطاحن بماكينات إلكترونية تربط بنظام شبكي موحد من خلاله معرفة الكميات التي تم صرفها، وآليات سداد المستحقات”.

وشدد رئيس شعبة مخابز المنيا، على ضرورة عدم السماح بإنشاء مخابز جديدة إلا في المناطق النائية والمحرومة، حيث أن عدد المخابز الموجودة حالياً يكفي لإنتاج الخبز للمواطنين على مستوى الجمهورية.

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى