الأخبار

نجل جمال خاشقجي يعلن إقامة عزاء لوالده في جدة

أعلن صلاح خاشقجي نجل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إقامة عزاء لوالده من الجمعة إلى الأحد بمنزله في مدينة جدة. وجاء إعلان نجل خاشقجي جاء في تغريدة عبر عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، بعد كشف النيابة العامة السعودية، عن نتائج التحقيقات التي أجرتها مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم 21 شخصا. أعلنت النيابة العامة السعودية، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، نتائج التحقيقات التي أجرتها المملكة، في قضية مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي، يوم 2 أكتوبر الماضي، داخل مقر القنصلية السعودية بإسطنبول، خلال بيان مكون من 17 نقطة

 

وتضمنت النتائج المعلنة، من جانب الرياض الكثير من التفاصيل المثيرة، من بينها أن التخطيط الذي أسفر عن جريمة قتل خاشقجي، كان يهدف إلى إعادة خاشقجي للمملكة بأي طريقة، مؤكدًا رواية تقطيع جثمانه.

فيما جاء أول رد تركي على لسان وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، قائلا: «لا تزال هناك أسئلة بلا إجابات عن مكان الجثة، وأنه «يجب الكشف عن الذين أمروا بقتل الصحفي المعارض والمحرضين الحقيقيين، وعدم غلق القضية بهذه الطريقة، وسنواصل متابعة هذا».

وأكد أن أنقرة ستواصل التعاون مع المجتمع الدولي، وأنه ينبغي محاكمة المتهمين بقتل خاشقجي وفقا للقوانين التركية، مشددا: «لم نقتنع ببعض تصريحات النائب العام السعودي»، وفقًا لسبوتنيك.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى