الأخبار

الجيش يعلن حالة الاستفنار بعد خطاب السيسي لمواجهة الإرهاب .

122

 

أكد مصدر سيادي مسئول أن القوات المسلحة أعلنت حالة الاستنفار القصوى بعد خطاب الفريق أول عبدالفتاحالسيسي وزير الدفاع اليوم الذي طالب فيه الشعب المصري بالنزول يوم الجمعه لتفويضه للقضاء على الإرهابوالعنف.

وقال المصدر إن الجيش سوف يدفع خلال الساعات المقبلة بقوات إضافية بجميع شوارع المحافظات وخاصة القاهرة الكبرى وبمحيط الميادين التي سيخرج المتظاهرين يوم الجمعة لتأمينها ضد أي عمليات عدائية من أنصار المعزول.

ولفت المصدر أن الجيش سيبدأ ايضا خلال ساعات تطبيق خطة القبضة الحديدية على سيناء لحصار العناصر المسلحة والتكفيرية والارهابية الموجودة هناك علاوة على إعلان حالة الطوارئ القصوى على كافة المحاور الحدودية لمنع إدخال أي أسلحة.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش سوف تزيد من تأمينها للمنشآت الحيوية بجميع المحافظات مثل البنوك ومباني المحافظات وغيرها علاوة على تشكيل حراسات واجراءات تأمينية مشددة على كافة المنشآت العسكرية.

وأضاف المصدر أن القوات المسلحة سوف تعتمد على قوات الصاعقة والمظلات للتواجد بالقاهرة لمنع اي محاولة لإثارة العنف او الارهاب، وكذلك سيتم الخروج بطلعات جوية مكثفة خلال الفترة المقبلة لمراقبة اي تحركات هدفها إشاعة الفوضى.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى