الأخبار

بكار: حزب النور يقوم بمحاولات للوساطة بين الجيش والإخوان

103

 

أكد نادر بكار مساعد رئيس حزب النور والمتحدث الإعلامي للحزب، أن اعتصام رابعة لمؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي يحتاج لمعالجة سياسية وحنكة من قبل النظام السياسي الحالي، لافتا إلى ضرورة وجود إعادة تأهيل نفسي لعموم الشعب المصري على حد قوله.

وقال بكار في لقاء تلفزيوني ببرنامج “القاهرة اليوم” المذاع على قناة “اليوم”، مساء أمس الثلاثاء: “الدم المصري كله حرام، والدولة عليها التعامل بحنكة مع اعتصام رابعة العدوية ولابد من البدء بمسار العدالة الانتقالية قبل المصالحة وتعامل الداخلية بحزم مع أي استخدام للسلاح وإعلان التحقيقات على الرأي العام والإسراع في وتيرة التحقيقات”.

ولفت بكار إلى قيام حزب النور بمحاولات للوساطة بين جماعة الإخوان ومؤسسة الجيش، مضيفا: “حزب النور يتعرض يوميا من على منصة رابعة العدوية لاتهامات بالتخوين والتكفير، وهناك بعض من المتواجدين في رابعة من المنتسبين للتيار السلفي تأثروا بما قاله الشيخ أبو اسحاق الحويني عن جماعة الإخوان”.

وعن تواجد أعضاء لحزب النور في اعتصام رابعة العدوية أكد نادر بكار عدم قدرة الحزب على منع جميع أعضائه وقواعده من التواجد في أي اعتصام أو مظاهرات، مشيرا إلى أن حزب النور مؤسسة وليس جماعة تعتمد على مبدأ السمع والطاعة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى