الأخبار

فتيات «الريكلام» تشعلن الاحتفالات

68

“الباشا الباشا الباشا.. نجوم بلدنا، وصلوا، الراعي الرسمي لفرحة النهاردة، يعني ملوك السهر والدلع”.. بهذه الكلمات يستقبلك “النبطشي” فور دخولك الملاهى الليلية أو “المحلات” كما يُطلق عليه بأوساط الشباب والمراهقين، وتكون غالبًا كباريهات الدرجة الثانية، أما الدرجة الأولى فيختفي “النبطشي”.

وفور دخولك، يتم فتح “الترابيزة” وسريعًا تجد الخمور إلى التحرش بالريكلام إلى ممارسة الجنس، الذي يكون غرض معظم مُرتادي تلك الأماكن.

خريطة الكباريهات الـ5 نجوم

تتنشر “الكباريهات” الـ 5 نجوم بشكل كبير في مناطق المهندسين والعجوزة وبمحيط نادي الصيد ومساكن شيراتون بمصر الجديدة، كما بدأت تتخذ من منطقة التجمع الخامس بالقاهرة ارتكازًا جديدًا لها، مستهدفة طبقة اجتماعية مُعينة، لكن أغلبها يقع في شارع الهرم، حاضنها التاريخي.

“الريكلام”.. شفاطة جيوب الزبائن

“الريكلام”، فتاة تعمل بالملاهي الليلية، ويكون دورها بحسب اللفظ الشائع “تفتح ترابيزة”، وتستدرج الزبون لطب المزيد من الخمور والطعام، بحيث تجعله في حالة من السعادة من خلال مجالسته للوجه الحسن، وتعرض في نهاية السهرة مقابل مبلغ من المال، وامتيازات حسب فخامة “الكبارية” والخدمة الُمقدمة، وأحيانًا يكون دورها ترتيب لقاءات بين فتيات في الخارج والزبائن، لمضاعفة ربحها.

وغالبًا ما تكون “الريكلام” زعيمة لشبكة آداب من الوزن الثقيل عقب توطيد علاقتها بعملائها الأثرياء، وفي غضون أشهر قليلة تتمكن من فتح كباريه خاص بها، تديره طبقًا لخبراتها السابقة.

“حور محب” الأشهر 

يقع ذلك الملهى في منتصف شارع الهرم، ويتردد عليه الشباب، وخاصة من طلاب الجامعات، وتبدأ السهرة باقتراب “الريكلام” من الزبون، طالبة الرقص معه، وبعدها ترافقه على المنضدة الخاصة به، ويتناولان العشاء والشيشة والبيرة معًا، وتكون الصدمة لـ”الزبون” عند طلب الفاتورة، وقد تتعدى الـ 3000 جنيه.

وتختلف الأسعار بين المحال على حسب الخدمة المقدمة والتراخيص، فمنهم حاصل على تراخيص وزارة السياحة فيكون قيمته الأعلى، ويكون فتح “الترابيزة” بـ250 جنيه، أما عن الكباريهات المتوسطة، المنتشرة في وسط المدينة، يتردد عليها بعض الموظفين والعمال.

السقوط في الهاوية

قال اللواء محمد ذكاء، مدير النشاط الداخلي بالإدارة العامة لمباحث الآداب، إن الإدارة لها حق التفتيش على المحلات الغير خاضعة لتراخيص وزارة السياحة، والتي لم تحصل على ترخيص منشأة سياحية، موضحًا أن عددًا من الملاهي الليلية بشارع الهرم تتبع السياحة، لكن حال التوصل لمعلومات بوجود مخالفات بتلك الأماكن يتم التنسيق مع شرطة السياحة، وضبط هذه المخالفات خلال حملة مشتركة.

وأضاف مدير النشاط الداخلي لمباحث الآداب، في تصريح لـ”التحرير”، أن الإدارة تملتك الحق كاملًا لمراقبة المحلات العامة والكافيهات الغير تابعة للسياحة.

وأشار اللواء محمد ذكاء، إلى أنه بالنسبة للمحلات القائمة على فكرة الـ”ريكلام”، فإن الإدارة تشن حملات تفتيشية عليها بين الحين والآخر؛ للتأكد من عدم مخالفتها للتراخيص الممنوحة لها، خاصة إنها تعتمد في المقام الأول على طالبات الجامعات وحديثي التخرج؛ لاستغلال حاجتهم للمال.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى