الأخبار

“إخوان بلا عنف” تدعو لإخلاء كافة الميادين قبل غدا

6

 

 

دعت حركة “إخوان بلا عنف” كافة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بضرورة إخلاء كافة الميادين بحد أقصي صباح يوم غد الجمعة ، وألا يتكرر الدخول في صراع دموي يترتب علية أحداث مزيد من العنف مما يؤثر علي كيان الجماعة . وقالت الحركة – في بيان لها اليوم – “لقد ظل شباب الإخوان يناهض سياسات الجماعة من تعسف واستبداد في أدارة أمور الجماعة ، ولم تستمع تلك القيادات إلي النداءات المتكررة من شباب الجماعة من التخلي عن العنف وانعدام الرؤية والدخول في مصالحة وطنية مع الكافة انطلاقا من الحرص علي مصلحة الجماعة”.
وأضاف البيان “لقد ظل شباب الإخوان يعيش حالة من الصراع ما بين السمع والطاعة لتلك القيادات وما بين الصمت علي العنف الدائر ، وما بين الرغبة في التحرك للقضاء علي تلك السياسات ، والتي أدت بالجماعة إلي وصفها في تقارير صحفية كانت أم سياسية بأنها جماعة إرهابية تسعي إلي إحداث فوضي في المجتمع بأسره.
وأكد البيان أنه من هذا المنطلق فلقد قرر شباب الإخوان التصدي لأي محاولات من تلك القيادات تؤدي إلي انزلاق الجماعة إلي نفق مظلم ، مما يترتب علية انهيارها . وقال البيان “لقد استمع شباب الإخوان إلي خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي حيال الأحداث الراهنة بضرورة نبذ العنف وحقن الدماء ، ونؤكد علي حرص شباب الجماعة على أنه لن يكون حجرا في يد قيادات الجماعة التي تضحي بشبابها بأبخس الاثمان في سبيل كراسي السلطة الزائفة”.
وأضاف بيان الحركة “نؤكد علي وجود مخطط لإحداث العنف بتكليفات من مكتب الإرشاد إلي قواعد (ب) و(أ) بالتحرك في مجموعات والعمل علي زعزعة الاستقرار والأمن الداخلي عن
طريق إحداث تفجيرات في تجمعات سكنية والهجوم علي أقسام ومديريات الشرطة واستهداف شخصيات عسكرية وسياسية وهو ما أكدت عليه الحركة مسبقا “.

 

أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى