الأخبار

القرضاوي يحرم على المصريين الاستجابة لنداء السيسي

2013-635069190131115371-111_main

 

حرم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الداعية القطري من أصل مصري يوسف القرضاوي استجابة المصريين لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي للتظاهر الجمعة لتفويضه بالتصدي “للإرهاب”.

وأصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من مقره في الدوحة بيانا في ساعة متاخرة الأربعاء أكد فيه على “حرمة الاستجابة لأي نداء يؤدي إلى حرب أهلية، او لتغطية العنف ضد طرف ما، أو لإثارة الفتنة”.

واستهل الاتحاد بيانه بالقول إن “العالم أجمع فوجىء ببيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي بدعوة الشعب المصري للنزول إلى الشارع لدعم الانقلاب والقضاء على العنف والارهاب، حيث فهم منه المحللون ان هذه الدعوة لتغطية العنف والتبرير للقضاء على المتظاهرين بالعنف”.

وأضاف ان هذه الدعوة “تؤدي إلى حرب أهلية بعدما استطاع المتظاهرون أن يصمدوا على سلميتهم أمام القتل والإرهاب والتخويف طوال ما يقرب من شهر” بحسب نص البيان. ودعا “المصريين جميعا إلى تجاوز هذه الأزمة بالحكمة وتغليب المصالح العليا لمصر، وأن يحافظوا على سلمية المظاهرات، والصبر والتحمل مهما كانت الظروف والأحوال”.

وختم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بيانه ب”مطالبة بالحاح الدول العربية والاسلامية والدول والشخصيات المحبة للسلام والديمقراطية بالقيام بمبادرة عاجلة لحل هذه الازمة الخطيرة التي تهدد امن مصر بل أمن الامة العربية الاسلامية بمخاطر وعواقب لا يعلم مداها”.

كما عبر الاتحاد عن “الاستغراب من ان يصدر هذا البيان من الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ولا يصدر من رئيس الجمهورية المؤقت، او من رئيس الوزراء، حتى يثبت للعالم اجمع بان الانقلاب متوافر فيه جميع اركانه وشروطه” بحسب النص.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى