الأخبار

تفاصيل تصفية أخطر عضوين بـ«أنصار بيت المقدس» بالقاهرة

76

قال اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية إن أحد الأكمنة الشرطية رصد سيارة يستقلها «إرهابيون» بمنطقة أبو رجيلة بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة، الذين بادروا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة وبصورة عشوائية في محاولة للهرب، فيما تعاملت القوات معهم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الشرطة ومواطنين اثنين تصادف مرورهما بالمنطقة.

وأشار المتحدث الرسمى للداخلية، في بيان صادر عنه الجمعة، إنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بمشاركة قطاعي أمن القاهرة والأمن العام لرصد تحركاتهم، مضيفًا: «تبادل إطلاق النيران أسفر عن قتل محمد ربيع محمد يونس (28 عامًا) ويتولى مسئولية تنظيم أنصار بيت المقدس، وعبدالرحمن على صبحى فرحات (24 عامًا)، وهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى السابق مشاركتهما في العديد من الجرائم الإرهابية».

وأضاف أن المتهمين اللذين تم القبض عليهما، سبق واستهدفا الشهيد العميد قوات مسلحة محمد سعيد مصطفى، والشهيد المجند قائد سيارته بمنطقة جسر السويس، صباح يوم 28 نوفمبر الماضي، وكذلك استهداف ضابطين برتبة مقدم وملازم أول وضابط صف وجندي من رجال القوات المسلحة ، ما أدى إلى إصابتهم، واستهداف ضابط صف بالقوات المسلحة بمنطقة المرج وأصيب بعدة طلقات نارية في 23 ديسمبر الجاري، واستهداف قوة كمين باسوس بالقليوبية وميراج سيتي بالقاهرة الجديدة ونقطة شرطة النزهة.

ولفت إلى أنه عُثر داخل الشقة التى كان يتخذها الأول وكراً لاختبائه بمنطقة جسر السويس على «بندقية آلية، رشاش برتا، حزام ناسف، طبنجة حلوان، و4 عبوات ناسفة، وكميات من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وعددًا من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر».

واستطرد عبداللطيف، قائلا : «أثبت الفحص الفني وأعمال المضاهاة تطابق آثار الأسلحة المضبوطة على الوقائع المُشار إليها،, كما تبين أن الطبنجة حلوان المضبوطة خاصة بالشهيد العريف مصطفى صادق أمين من قوة مديرية أمن الإسماعيلية، والذي استشهد بتاريخ 11 فبراير الماضي».

وذكر أن الأجهزة الأمنية تواصل ملاحقتها المُكثفة وضرباتها الاستباقية لضبط كافة المتورطين فى الجرائم الإرهابية وإحباط مخططاتهم.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى