الأخبار

هااااااااااااااااام من البلتاجي

52

قال القيادي في جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر محمد البلتاجي، إن “فعاليات مليونية (إسقاط الانقلاب) ستبدأ اليوم الخميس، بدلاً من غدٍ الجمعة، حتى لا تختلط الأوراق مع دعوات أخرى”، في إشارة إلى دعوة وزير الدفاع المصري.

 

ودعا نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، خلال خطاب له في حفل تخرج دفعتين جديدتين من كليتي البحرية والدفاع الجوي “المصريين الشرفاء الأمناء، إلى النزول في مظاهرات الجمعة لكي يعطوه تفويضاً في مواجهة أي إرهاب محتمل”.

 

من جانبه، رفض “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” في مصر، دعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للمصريين بالنزول إلى الشوارع يوم الجمعة المقبل، لإعطائه تفويضا بـ”مواجهة العنف والإرهاب المحتمل”، معتبراً ذلك “دعوة صريحة لحرب أهلية”.

 

وأعلن “التحالف”، الذي يضم أحزابًا وشخصيات إسلامية ونقابية مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي، أن 34 مسيرة ستخرج في محافظتي القاهرة والجيزة غداً الجمعة، في مظاهرات حاشدة تحت عنوان: “الشعب يريد إسقاط الانقلاب”، قبل أن يعلن البلتاجي تغيير موعد فعاليات المليونية إلى اليوم الخميس.

 

ودعا البلتاجي “المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى مراقبة فعالياتنا ومتابعة سلميتنا، ورصد أي انتهاك يحدث ضدها”.

 

وأضاف القيادي الإخواني “لدينا معلومات بوصول شيكات بقيمة 23 مليون دولار للانقلابيين لتمويل حركاتهم”، لم يوضح مصادرها ولا إلى أي طرف سلمت، مشيرًا إلى أنه “سيتم فضح تفاصيل هذا التمويل قريباً”.

 

وحذّر البلتاجي من “أي محاولات لتفجيرات أو تهديد الوطن من جانب الانقلابيين”، مشددًا على “استمرار التمسك بالسلمية في وجه أي أعمال عنف تتم ضد فعاليات المليونية”.

اونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى