الأخبار

أمريكا تحذر رعاياها بمصر من ركوب المترو

3213

أصدرت السفارة الأمريكية في مصر، مساء الخميس، رسالة تحذير أمنية جديدة تحمل رقم ٦٢للمواطنين الأمريكيين الموجودين في مصر حول تظاهرات، الجمعة.

وحذرت السفارة، في رسالتها، من إمكانية أن تتحول التظاهرات إلى عنف، مؤكدةً على ضرورة عدم ركوب موظفي السفارة والرعايا الأمريكيين للمترو أو تواجدهم في التجمعات والحد من تحركاتهم في مصر.

وأشارت السفارة إلى أن القوات المسلحة المصرية دعت المصريين للتجمع في كل أنحاء البلاد اليوم، الجمعة، احتجاجًا على الإرهاب والعنف، في حين وصف متحدث باسم الحكومة الإعلام تلك الاحتجاجات بأنها سلمية لإبراز تأييد الشعب للقوات المسلحة لمواجهة العنف، غير أن هناك احتمالًا أن هذه التجمعات تشعل مواجهة مع المتظاهرين في الجانب الآخر.

وأوضحت السفارة الأمريكية أنه نظرًا لإمكانية حدوث تظاهرات كبيرة، الجمعة، ووجود إمكانية لحدوث مواجهات عنيفة، فإن حركة موظفي السفارة أصبحت محدودة، ويجري التدقيق بدقة في أي سفر في مهام رسمية، كما لا يزال ركوب المترو محظورًا على موظفي السفارة بسبب نشاط الاحتجاج المستمر والعنف الذي يحدث في محيط محطتي المترو القريبتين من محيط السفارة (السادات وسعد زغلول).

واقترحت السفارة أن يحد المواطنون الأمريكيون من تحركاتهم، وتجنب المناطق المعرضة للتجمعات، والإخلاء الفورى لأي منطقة تتجمع فيها الحشود، مضيفةً أنه من الممكن أن تتطور التظاهرات وأعمال إضافية من العصيان المدني في أي مكان آخر في مصر.

 

أش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى