الأخبار

دعوة السيسي للنزول في الميادين لا تحمل تهديداً

135

 

 

 

كتب- أحمد الشريف:

علق العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث العسكري، علي ما يتم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ”فيسبوك” من تصريحات منسوبة للفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مفادها أن ساعة الصفر للقضاء على أنصار الرئيس السابق محمد مرسي فى تمام الرابعة والنصف من عصر اليوم الجمعة، مؤكداً أنه لا صحة لهذه المعلومات شكلاً وموضوعاً، وتأتى ضمن سلسلة الأكاذيب والمعلومات المغلوطة التي تستهدف محاولات تشويه المؤسسة العسكرية.

وقال في بيان له، منذ قليل :” نجدد تأكيدنا على عدم تواجد أي صفحات رسمية للفريق صدقي صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة على أية من مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة”.

وأضاف :” تؤكد القوات المسلحة مجدداً على أن المتحدث العسكري الرسمي هو الوحيد المنوط به إصدار البيانات والتصريحات التي تُعبر عن توجهات المؤسسة العسكرية وتهيب بالجميع عدم التعامل مع أو الإعتياد بأية مصادر أخرى”.

وتابع :” تشدد المؤسسة العسكرية على أن دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسى للنزول إلى كافة ميادين مصر لا تحمل تهديداً لأطراف سياسية بعينها، بل جاءت كمبادرة وطنية لمواجهة العنف والإرهاب الذى لا يتسق مع طبيعة الشعب المصري ويهدد مكتسبات ثورته وأمنه المجتمع ، وإستكمالاً لمسيرة ثورة 30 يونيو المجيدة والتي إستمدت شرعيتها من إرادة الشعب المصري العظيم، كما إنها تُمثل إستدعاءً للمشهد الثوري التاريخي لشعب مصر والذى طالما ما أبهر العالم بعبقريته وتطلعاته المشروعة نحو التغيير والإصلاح والديمقراطية بكل سلمية ورقى وتحضر”.

وأشار إلى أن نشر مثل هذه الأخبار المكذوبة والمعلومات المغلوطة بهذه الطريقة وفى هذا التوقيت يأتي فى إطار الحملات النفسية والدعائية المنظمة والممنهجة بهدف إثارة البلبلة وتهييج الرأي العام ولتحقيق أغراض مشبوهه لخدمة تيارات سياسية معينة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى