الأخبار

الإخوان يفرجون عن محتجزي “القائد إبراهيم” الـ 16

48

 

أفرج أعضاء جماعة الإخوان منذ قليل عن 16 مصابا كانوا قد احتجزوهم منذ الأمس داخل مسجد القائد إبراهيم ومنهم الناشط السياسي أحمد ثابت أحمد مؤسسي حركة 6أبريل بالإسكندريةالذي تم نقله مصابا بكسر في قدمه وجروح بمختلف أنحاء الجسم للعلاج بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

كما خرج العشرات من أعضاء الجماعة خارج المسجد واستقلوا عددا من سيارات الأمن المركزي التي اصطحبتهم في حراسة مشددة إلى مديرية أمن الإسكندرية.

من ناحية أخرى شددت قوات الأمن من تواجدها بمحيط مسجد القائد إبراهيم تحسبا لقدوم مسيرة إخوانية كبيرة من منطقة محرم بك حيث أعلنت الجماعة عن أداء صلاة الجنازة على أحد الضحايا الذين سقطوا أمس بالاشتباكات التي وقعت بمحيط مسجد القائد إبراهيم.

كانت مفاوضات قد استمرت بين أعضاء الجماعة وبين قوات الأمن تدخل فيها الشيخ حاتم فريد -الداعية الإسلامي- وتعثرت منذ الأمس إلا أنه مع حلول صلاة الظهر اليوم تم التوصل لإتفاق إخراج المصابين وأعضاء الجماعة الذين كانوا يحتجزونهم داخل المسجد وتوجهوا لمديرية أمن الإسكندرية للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات باحتجاز وتعذيب 16شخصا وكذلك التعدي على عدد من المحال التجارية والممتلكات العامة والخاصة للمواطنين بمنطقة محطة الرمل.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى