الأخبار

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل

24

كتب محمد عبد الله

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد بفتح تحقيق عاجل وموسع في الاشتباكات التي شهدها طريق النصر بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي.

صرح بذلك المستشار أحمد الركيب، المتحدث باسم النيابة العامة، وطلب النائب العام من النيابة المختصة سرعة مخاطبة وزارة الداخلية لاستعجال التحريات للوصول إلى مرتكبي تلك الواقعة محل التحقيق والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة.

وكلف بركات، النيابة المختصة بالانتقال الفوري إلى المستشفيات وسؤال المصابين البالغ عددهم 177 حتى الآن، حسب ما أعلنت وزارة الصحة، وكذلك الانتقال لمعاينة أماكن الاشتباكات برفقة فريق من المعمل الجنائي ومناظرة جثث الـ20 شخصا الذين لقوا مصرعهم وكذلك ندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

وأمرالنائب العام أيضا بالتحقيق في احتجاز عدد من أنصار الرئيس السابق محمد مرسى لـ4 من جنود الأمن المركزي بشارع النصر في محيط ميدان رابعة العدوية، وصادروا أسلحتهم أثناء الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول.

وأكد النائب العام أن “النيابة العامة عازمة على المضي في إجراءات التحقيق بشكل محايد وبالدقة اللازمة وصولا لوجه الحق وتحديد المسئولين عن تلك الوقائع الإجرامية وتقديمهم للعدالة”.

وناشدت النيابة العامة، كل المصابين الذين خرجوا من المستشفيات وأسر المتوفين وكل من لديه معلومات التوجه للنيابة المختصة لسماع أقوالهم لتحديد مرتكبي الجريمة.

يشار إلى أن الاشتباكات اندلعت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بين مؤيدي الرئيس المعزول وقوات الأمن وأصيب المئات بشارع النصر بحالات اختناق بسبب إطلاق قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع بكثافة.

 اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى