الأخبار

البرادعى يتلقى اتصالا هاتفيا من كيرى

 

 

112

تلقى الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية أمريكا جون كيرى، كما أجرى اتصالا مع كاترين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى أمس.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، صدر اليوم الأحد، أنه تم خلال الاتصالين بحث الأوضاع فى مصر حيث أكد البرادعى حرص مصر وتمسكها بنبذ العنف والتوصل لحل سلمي للخروج من الأزمة الراهنة.

وأضاف البيان، أنه في ضوء هذه الاتصالات تبدأ آشتون مساء اليوم زيارة إلى القاهرة تلتقى خلالها بالمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت وبالدكتور محمد البرادعى والمسئولين المصريين، كما ستلتقى بعدد من القوى السياسية لبحث الأوضاع والتطورات على الساحة السياسية المصرية .

وأوضح البيان أن المسئولين سيقومون بتوضيح الموقف بالنسبة لما يجرى الإعداد له فى المرحلة القادمة من خطوات لاستعادة الاستقرار والأمن فى المجتمع المصرى وحرصا على إعادة البلاد إلى طريق الديمقراطية التى حادت مصر عنها على مدى الشهور الماضية وذلك فى إطار خارطة المستقبل التى تم إعلانها فى 3 يوليو الجارى.

وسيتم التأكيد كذلك على تمسك مصر بمراعاة حقوق المصريين جميعا بصرف النظر عن انتماءاتهم ومنها حق التظاهر السلمي لكافة المواطنين فى إطار سيادة القانون .

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى