الأخبار

زراعة أسيوط تسعى لزيادة محصول الموز

115

 

 

قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن كمية ما تم توريده من الفلاحين للقمح لهذا العام حتى الآن وبنهاية موسم الحصاد بلغ نحو 140 ألف طن، مشيرا إلى أن التوريد قارب على الانتهاء ولم يشكو الفلاحون من وجود أي مشكلات اعترضت عمليات التوريد.

ولفت رفعت إلى بعض المشاكل التي تعرض لها الفلاح في الفترة الأخيرة من نقص في الأسمدة الزراعية منذ قيامثورة 30 يونيو نتيجة عدم انتظام برامج النقل للأسمدة بسبب الأحداث الأمنية، وإن كانت انتظمت حاليا فإنه يتم تعويض العجز الذي حدث فى الفترة الماضية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة وصول المساحة المزروعة من محصول الموز لهذا العام إلى 2300 فدان، حيث يبلغ إنتاج الفدان الواحد 17 طنا في العام وتتركز زراعته فى مراكز أسيوط وساحل سليم والفتح وأبو تيج.

ونوه إلى أن مديرية الزراعة تبذل العديد من الجهود لمكافحة الأمراض التي يتعرض لها محصول الموز بالاشتراك مع نخبة من أساتذة كلية الزراعة بجامعة أسيوط ومراكز البحوث الزراعية بالقاهرة وأسيوط، حيث يتم المرور اليومي لفحص زراعات الموز ولإعداد تقارير فنية لاتخاذ اللازم فورا تجنبا لأي إصابات وحفاظا على المحصول من أجل زيادة دخل المزارع الأسيوطي ورفع مستوى معيشته.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى