الأخبار

مبادرة “العوا” غير معترفة بثورة 30 يونيو

 

173

 

قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن مبادرة الدكتور محمد سليم العو ستفشل لأنها من طرف واحد، والقائمين على المبادرة مصرون على عودة الرئيس المعزول فى الحكم وغير معترفين بالتغيير الذى حدث فى المجتمع وأنهم يرون أن ما حدث يمثل انقلابًا وليس ثورة شعبية”.

وأضاف الهلباوى، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد“، أن أى مبادرة تطالب بعودة مرسى ستفشل لأن معناها عدم القبول بالواقع والثورة، التى خرج فيها الملايين من المصريين.

وأوضح أن الأزمة ستنتهى قريباً والجماعة ستقبل بالأمر الواقع دون تقديم أى تنازلات من قبل الجيش، مشيرًا إلى لنه ما زال يجرت اتصالات بين القوى الوطنية لتقريب وجهات النظر.

وكان الدكتور محمد سليم العوا المرشح السابق في انتخابات رئاسة الجمهورية، والمستشار طارق البشري الفقيه الدستوري ورئيس لجنة التعديلات الدستورية في مارس 2011، قد طرحوا مبادرة جديدة للخروج من الأزمة السياسية الراهنة تتضمن تفويض رئيس الجمهورية سلطاته الكاملة، لوزارة مؤقتة جديدة يتم التوافق عليه في أول جلسة سياسية، وأن تدعو الوزارة المؤقتة في أول اجتماع لها لانتخابات مجلس النواب خلال 60 يوماً، وبعد الانتخابات تشكل وزارة دائمة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى