الأخبار

آشتون لنبيل فهمى: النظام السابق لم يحقق مطالب وتطلعات الشعب..

41

 

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي، اليوم الاثنين، بنائبة رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن فهمي تناول مع أشتون عدداً من القضايا الإقليمية المهمة من بينها الأزمة السورية وتطورات مبادرة حوض النيل وقضية سد النهضة.

وأكد فهمي أهمية التوصل إلي حل سياسي للأزمة السورية بما يسمح بوقف أعمال قتل المدنيين ويضمن بناء نظام ديمقراطي حقيقي يعكس تطلعات الشعب السوري وتنوعه الديني والمذهبي والإثني ويحفظ لسوريا وحدتها الإقليمية.

وأضاف المتحدث أنه فيما يتعلق بموضوع سد النهضة، ذكر المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية “فهمي” أكد أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين البلدين في بيان 18 يونيو 2013 بالتحرك في المسارين الفني والسياسي لتنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدوليين، وهو ما أمنت عليه آشتون والتي أكدت أهمية الحفاظ علي مبادرة حوض النيل.

وذكر المتحدث أن وزير الخارجية عرض أيضا خلال الاجتماع لتطورات المشهد الداخلي في مصر وأهمية تحقيق المصالحة ومشاركة جميع القوى السياسية في العملية الديمقراطية الجارية لتنفيذ خارطة الطريق، مع تأكيد الأهمية البالغة لنبذ العنف ووقف أعمال التحريض.

من جانبها، أكدت أشتون أن النظام السابق لم يحقق مطالب وتطلعات الشعب المصري، وأن تلتزم كل الأطراف بضبط النفس والبعد عن التحريض والعنف، ومشاركة كل القوى السياسية في العملية الديمقراطية دون إقصاء، وذلك وفقًا لوزارة الخارجية المصرية.

 

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى