الأخبار

«آشتون» لـ «مرسي» : عودتك للحكم مستحيلة

34

 

كشفت مصادر خاصة، أن الرئيس المعزول محمد مرسي حاول الاستنجاد بكاترين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، حيث طلب منها أن تتدخل أوروبا لإعادته للحكم مرة أخرى، ووقف ما سماه بالانقلاب العسكري.

 

وقالت المصادر، أن آشتون وصلت إلى مقر اقامة مرسي بواسطة طائرة هليوكوبتر حربية وتحت حراسة قوات الجيش، وفي حضور عدد من قادة الحرس الجمهوري، وبمجرد وصول آشتون إلى المكان الذي يتواجد فيه مرسي، فقد حرص على استقبالها عند الباب وحوله ثلاثة من المستشارين المقيمين معه.

ولفتت المصادر، أن اللقاء بدأ في الساعة الثانية عشر منتصف الليل واستمر لمدة ساعتين، وحضره المستشارين الثلاثة للرئيس المعزول، وقد اخذ مرسي يؤكد طوال هذه المدة أنه الرئيس الشرعي، وأن ما حدث معه ضد الديمقراطية، وأن فلول النظام السابق هم وراء الاطاحة به، واشتكى لـ “آشتون” من وضعه تحت الاقامة الجبرية واستخدام العنف ضد مؤيديه في ميادين المظاهرات.

وأضافت المصادر، بأن آشتون أكدت لمرسي ان مسألة عودته للحكم اصبحت مستحيلة، خاصة ان ما حدث يوم 30 يونيو وما بعدها من مظاهرات رافضة للإخوان هي ثورة حقيقية، وليس انقلاباً عسكرياً، وأوضحت له آشتون أن كل ما تستطيع فعله هي محاولة اقناع المؤسسة العسكرية بتسليمه إلى جهات التحقيق والقضاء في أسرع وقت.

وأوضحت المصادر، أن مرسي أصيب بحالة احباط واكتئاب بعد انتهاء لقاءه مع اشتون، وتعمد عدم الحديث مع أحد وتوجه إلى غرفة نومه مباشرة.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى