الأخبار

عدلنا 80 مادة بالدستور

 

9

 

أكد المستشار علي عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية أن لجنة تعديل الدستور قامت بإجراء تعديلات على حوالي 80 مادة حتى الآن في الدستور وان جميع المواد خاضعة للتعديل. وأوضح عوض أن الأمانة الفنية للجنة انتهت من فرز المقترحات التي وصلت لها والتي تقدر بـ71 جهة و157 فردا، وان ما تم فرزه حتى الآن 228 مقترحًا موضحا انه يتم حاليا تبويب المقترحات ودراستها بعناية في نفس الوقت الذي تعمل اللجنة على تعديل مواد الدستور.
ورفض عوض خلال مؤتمر صحفي بمجلس الشورى الإفصاح عن فلسفة اللجنة ونظرتها حيال بعض المواد وخاصة المواد التي تتعلق بالشريعة، مؤكدًا أن هذا سيتم الإعلان عنه بعد انتهاء اللجنة من أعمالها.
ولفت إلى أن اللجنة الآن أنجزت ما يقرب من حوالي 80 مادة لكن في نفس الوقت لا يستطيع أن يقول إنه تم الانتهاء منها بشكل نهائي لأنه من الممكن أن تعود اللجنة إليها في حالة ظهور تعديلات أخرى.
وتابع: لابد من أن تكون هناك معايير محددة لاختيار لجنة الخمسين، وسنعود للرئاسة من أجل تحديد المعايير ولكن هذه المعايير لن تخرج في صورة إعلان دستوري مكمل ولكنها ستخرج في صورة قرار يرسل إلى الجهات المعنية والمستهدف أن يتم تمثيلها في الجمعية من أجل أن ترسل ترشيحاتها وفقا لهذه المعايير.
وردا على سؤال حول تمثيل الإخوان في لجنة الخمسين قال خطاب الرئيس و رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكد انه لا إقصاء لاى فصيل سياسي ويجب أن يتكاتف الجميع من اجل صياغة دستور يعبر عن الجميع ليس دستور لفصيل معين

المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى