الأخبار

الأزهر والكنيسة والجيش بالأقصر

117

 

 

 

نفى مسؤول بجماعة الإخوان المسلمين، في محافظة الأقصر، الجمعة، ما تردد عن محاولة أعضاء الجماعة إفشال مظاهرة لنصرة الأزهر والكنيسة والجيش والشرطة بالأقصر.

 

وكانت اشتباكات محدودة وقعت بالأقصر، مساء الجمعة، بين محتجين، شاركوا في مظاهرة دعا لها توفيق عكاشة، مالك قناة «الفراعين»، للتضامن مع الأزهر والكنيسة والجيش والشرطة، وعدد من الأشخاص، تردد أنهم أعضاء تابعين للجماعة، لكن المنظمين تمكنوا من احتوائها، وتواصلت فعاليات المظاهرة مجدداً، واتهم منظمو المظاهرة، الجماعة بالسعي لإفشالها.

 

في المقابل، قال عبد الحميد السنوسي، القيادي بالجماعة، النائب السابق بمجلس الشعب إنه لم يتواجد أي عضو من الجماعة بالمظاهرة .

 

وأضاف إنه «ليس من أخلاق الجماعة ارتكاب مثل تلك الوقائع» ورجح قيام مواطني الأقصر الذين يؤيدون الاستقرار ويرفضون المظاهرات بالاعتراض على المحتجين.

 

كان توفيق عكاشة نظم مظاهرة للتضامن مع الجيش والشرطة والقضاء والأزهر والكنيسة، بالأقصر مساء الجمعة، وشارك في تنظيمها جبهة الدفاع عن شيخ الأزهر، وحركة الصحوة الصوفية وبعض الائتلافات والحركات الثورية بالمدينة.

 

وقال محمد القاضي القيادي، بالرابطة الصوفية، إن آلاف الصوفية شاركوا في هذه الفعاليات من أجل أن يثبتوا للجماعة والسلفيين، أنهم ليسوا قلة، وأنهم رفعوا شعارات «لا أخوان ولا سلفيين ..الوسطية أصل الدين»، و«بالروح بالدم نفديك يا إمام» في إشارة للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى