الأخبار

الوفد الحقوقى يكشف استعدادات الإخوان

66

أكد كريم كنارة أحد أعضاء الوفد الحقوقى الذى قام بزيارة ميدان رابعة العدوية اليوم حيث إعتصام جماعة الاخوان المسلمين، المؤيدين لمرسى وقد شمل هذا الوفد مجموعة من الحقوقيين والمحاميين الذين إستهدفوا التحدث مع المعتصمين.

وأضاف كنارة خلال مداخلة هاتفية وبرنامج “هنا العاصمة” مع الكاتب الصحفى مجدى الجلاد أن ميدان رابعة العدوية يشهد الآن إستنفار شديد بين المعتصمين وتوتر حاد بعد البيانات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء أمس والتصريحات والبيانات التى صدرت اليوم من وزارة الداخلية التحذيرى تجاه إعتصام رابعة العدوية والنهضة.

وأوضح أن الهدف الأساسى لزيارة الوفد الحقوقى هو الوقوف على حال الاعتصام ومحاولة تقليل العنف واحتمالية فض الاعتصام بالقوة الجبرية، مشيرا تزايد أعداد المعتصمين فى رابعة حيث يمتلئ الميدان بأعداد حاشدة من النساء والأطفال .

ولفت كنارة إلى حدوث مشاداة كلامية بين الوفد الحقوقى الزائر للميدان وبين بعض المعتصمين نتيجة حالة التوتر الشديد الذى يصحب المعتصمين تحسبا لأعمال قوية من وزارة الداخلية حيث تم السيطرة على الموقف ، مضيفا أن ميدان رابعة تحول إلى مدينة كاملة تقيم بها أسر جاءت من عدد من المحافظات لتأييد مرسى .

وأكد أن الهدف الأساسى لزيارة الوفد الحقوقى ليس تسجيل ملاحظات ورفعها الى الحكومة أو أحد التيارات السياسية الا أن الهدف يتمثل فى التعرف على مطالب المعتصمين وكشف الحالة التى يتواجدون عليها.

 

 الموقع الرسمي للصحفي والإعلامي وائل الإبراشي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى