الأخبار

الإسعاف: 35مصاب بطلق نارى وجروح وإختناقات خلال اشتباكات الإسكندرية

 

أكد الدكتور محمد سلطان«رئيس هيئة الإسعاف»، إن عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت، اليوم في الإسكندرية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي، وصلت إلى 38 مصابا، مشيرا إلى أن الإصابات من بينهم ثلاثه بطلق نارى وباقى الإصابات بإختناقات من جراء إطلاق الأمن للغازات المسيله للدموع ومصابين بجروح وكدمات من جراء التراشق بالحجارة .

وأضاف سلطان «أنه تم نقل ثلاثه مصابين بطلق نارى إلى مستشفى رأس التين ومستشفى الجامعة، وباقى المصابين تم نقلهم إلى مستشفى جمال عبد الناصر» .

وأشار رئيس هيئة الإسعاف، أنه تم الدفع ب26سيارة إسعاف بميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية لنقل المصابين إلى المستشفيات .

واكد الدكتور طاهر مختار «عضو مجلس نقابة الأطباء بالإسكندرية» على ارتفاع عدد المصابين إلى 147مصاب بجروح قطعية وكدمات وإختناقات على خلفية الإشتباكات بمحيط مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل بعد حث احد الخطباء في خطبته على التصويت بنعم، موضحا على انه تم إقامة مستشفى ميدانى بالقرب من ميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية لإسعاف المصابين نظرا لقلة سيارة الإسعاف .

وأضاف عضو مجلس النقابة، أنه سقط العشرات من المصابين بإختناقات بعد إطلاق قوات الامن لوابل من الغازات المسيله للدموع قبل إنسحابهم، مؤكدا على إطلاق مؤيدى الإعلان الدستورى للأعيرة النارية والتى أصابت ثلاث متظاهرين فى الرأس والصدر، وتم تقديم لهم الإسعافات الأولية بالمستشفى الميدانى ثم نقلهم إلى المستشفيات بسيارات الإسعاف .

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى