الأخبار

السفارة الأمريكية تغلق أبوابها الأحد

s120093115293

أعلنت السفارة الأمريكية إغلاق أبوابها، وتعليق العمل بها يوم الأحد المقبل فى ضوء المظاهرات المنتظر نشوبها اليوم الجمعة .

وأكدت السفارة الأمريكية بالقاهرة، فى رسالة أمنية جديدة لرعاياها فى مصر، أنها تتخذ مثل هذه الإجراءات الاحترازية فى ضوء الحرص على موظفيها وغيرهم ممن يزورون منشآتها، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تكون هناك أياما أخرى إضافية يتم فيها إغلاق السفارة وفقا للتحليلات الخاصة بالسفارة.

وأضافت أنه يتعين على المواطنين الأمريكيين الذين يحتاجون إلى مساعدة فى حالات الطوارئ الاتصال برقم السفارة المخصص لهذا الغرض.

وأشارت السفارة إلى أن المصادر الإعلامية والتقارير، توضح أن مسيرات أو مظاهرات منتظرة اليوم الجمعة، وربما طوال عطلة نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من المصادر الإعلامية والتقارير، تشير إلى أن الشرطة قد أعطت السلطة التفويض لإزاحة وفض المتظاهرين من أماكن تجمعهم الدائمة.

وأضافت الرسالة الأمنية أنه فى حال تحرك الشرطة لفض هذه المواقع المختلفة، فإنه قد يحدث تصاعد ومواجهات عنيفة، وفى ضوء ذلك يتعين على مواطنى الولايات المتحدة الابتعاد عن الأنظار والحد من تحركاتهم فورا داخل أحيائهم السكنية.

وأوضحت السفارة الأمريكية أنها فى ظروف التحذير، تتخذ مثل هذه الخطوات لاعتبارات موازنة عملياتها المستمرة مع الأمن والسلامة ،غير أن هذه الرسالة الأمنية لا تناقش معلومات محددة التهديد، لكن اعتبارات وإجراءات أمنية، أو خطوات أخرى ربما يتم اتخاذها .

وأكدت أنه وعلى سبيل الممارسة العامة، فإنه يتعين على الرعايا الأمريكيين تجنب المناطق التى تشهد تجمعات كبيرة، و توخى الحذر إذا ما كانت المنطقة المتواجدين بها يوجد فيها مظاهرات أو احتجاجات.

كما أوصت السفارة بشدة المواطنين الأميركيين المسافرين إلى أوالمقيمين فى مصر من الانخراط مع إدارة برنامج انتساب المسافر الذكى، لمعرفة آخر تحديثات بشأن الأمان، بما يجعل من السهل على السفارة الأمريكية أو أقرب قنصلية للولايات المتحدة الاتصال بمواطنها فى حالات الطوارئ.

 

 

أش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى