الأخبار

الركود يسيطر على السلع الغذائية رغم اقتراب العيد

 

133

 

على الرغم من اقتراب عيد الفطر المبارك، فإن الركود سيطرعلى الأسواق، واستقرت أسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية، فيما برر التجار حالة الزحام في الشارع المصري قبل أيام قليلة من عيد الفطر بتلبية احتياجات الأطفال بصفة خاصة من الملابس، والسلع الغذائية التى لا يمكن الاستغناء عنها.

وقال عمرو عصفور، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن نسبة المبيعات انخفضت نحو 30% مقارنة بحال الأسواق في الأعوام التى تلت ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أنه إذا كانت هناك حالة من التذبذب في حركة البيع، فذلك يرجع إلى الوضع السياسى الذى يمر به البلد.

وأضاف «عصفور» أن الموسم هذا العام يختلف عن أى موسم، نظرا لحالة الركود المسيطرة، مؤكدا أن ازدحام الشوارع يرجع إلى تلبية احتياجات الأطفال من الملابس لاستقبال العيد.

من جانبه، قال خالد فتح الله، عضو شعبة المواد الغذائية بغرف الإسكندرية، إن الإقبال على سلاسل التجزئة انخفض بنسبة 20%، على الرغم من استقرار أسعار السلع الغذائية، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي هو تخوف وترقب المستهلكين تجاه الوضع السياسي والتظاهرات المتواجدة بصورة مستمرة.

وأضاف «فتح الله» أن الركود سيستمر حتى يتم الاستقرار السياسى والذي سيليه استقرار اقتصادي، مؤكدا أن الوضع السياسى والاقتصادي يؤثران سلبا أوإيجابا على القوة الشرائية.

المصرى اليوم

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى