الأخبار

بلاك بلوك هاجموا معتصمي رابعة

18

نشرت حملة انا ضد التعذيب شهادات بعض المعتصمين و النشطاء عن الإشتباكات التي شهدها طريق النصر أمام قاعة المؤتمرات يوم الجمعة الماضية 26 يوليو  واستمرت حتى فجر يوم السبت  بين متظاهرين مؤيدين الرئيس السابق مرسي وقوات الأمن .

وأكدت الحملة بحسب شهود أن مسيرة للاخوان كانت بالقرب من كوبري 6 أكتوبر أطلق الخرطوش على ضابط شرطة مما أدى اصابته بنزيف حاد في المخ .

و كانت البداية حسب التقرير  نشبت الإشتباكات عندما حاول بعض مؤيدى الرئيس المعزول نصب خيام فى طريق النصر أمام النصب التذكاري للجنديالمجهول لمد مساحة الإعتصام، إلا أن قوات الأمن منعتهم لتنشب اشتباكات بين الطرفين.

وقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بينما قام المتظاهرون برشقهم بالحجارة، فيما تم تأكيد سمع دوي إطلاقنار وطلقات خرطوش بكثافة في المنطقة طوال مدة الإشتباكات.

وقال يوسف علي الشهير ب “جو الأسطورة” المتهم الأول فى قضية “بلاك بلوك”، فى شهادته حول أحداث “النصب التذكاري” لحملة ” انا ضد التعذيب” : اعتدى بعض أعضاء “بلاك بلوك” على الإخوان ودفعوهم للتقدم نحو المنصة والتظاهر أمام النصب التذكاري،ثم اشتبكوا معا بالخرطوش ومن بعدها الرصاص الحي.

وأضاف “جو”، أن الداخلية كانت تحمي شباب “بلاك بلوك”، وكانوا مختبئين خلف المدرعات وداخل مبنى الأزهر، والإخوانكانوا مكشوفين، لذلك وقعت جميع الإصابات منهم، بعد ذلك حصلت مجزرة استمرت لمدة 61 دقيقة بالآلى ووقع أمام عينه أكثر من 51 قتيلا وعدد هائل من المصابين وصل لاربعة ألاف مصاب – وفقا لشهادته.

وقال انس العسال احد منسقي حملة أنا ضد التعذيب أن بعض المدنيين كانوا بجانب الشرطة و معهم قنابلغاز تم ضربها على الإعتصام من اتجاه كوبري اكتوبر ، مضيفًا ان مدرعات الشرطة اتجهت بسرعة تجاه المتظاهرين و صدمت بعضهم و أستمر إطلاق الرصاص الحي و الغاز المسيل للدموع علي المتظاهرين.

واضاف أن بسبب كثرة عدد الإصابات تم ترحيل المصابين إلي مستشفي سيد جلال ومستشفى الحسين والتامين الصحي لأن المستشفى الميداني لم تستطع أن تعالج معظم الحالات بسبب خطوراتها.

قال احد افراد اللجان الشعبية ويدعى حسن محمود، ان المنصة الرئيسيه اعلنت عن خروج مسيره للمطالبه بعوده الرئيسالمعزول باتجاه وزاره الدفاع ومقر الامن الوطني وقطعت الطريق اعلي كوبري اكتوبر امام حركه السيارات، قبل ان تدفع قوات الامن بمدرعتين مدعمتين بعشرات الجنود من عناصر الامنالمركزي لفتح الطريق باطلاق قنابل الغاز، ما اجبر المتظاهرين علي التراجع.

واضاف أن مسيرة اخري خرجت لمساعدة المتظاهرين و مسلحين بمسدسات الخرطوشلمواجهه قوات الامن، وتمكنت قوات الشرطه من الامساك بعشرات المتظاهرين خلال الاشتباكات، فيما امسك متظاهرو رابعهالعدويه بعدد من افراد بلاك بلوك كانوا يعاونون قوات الداخليه ضدهم.

فيما قال  النقيب “أحمد مجاهد” : كان هناك مسيرة الإخوان تحركت أعلى كوبري أكتوبر متوجهة إلى ميدان التحرير وقاموا بإغلاق الكوبري لمنع قوات الأمن من التقدم، وفور خروج زميلي شريف السباعي من ميكروباص الشرطة المدرع، قاموا بضربه بالخرطوش في وجهه ما أدى لنزيف حاد في المخ.

وأضاف أن زميلة المصاب كان يحمل الغاز مسيل للدموع فقط و لكنه وفوجئ بهم يحملون المولوتوف والخرطوش والأسلحة النارية وطبنجات 2 مللي، وقاموا بضربه فى عينه ثم قاموا بضرب النار وإلقاء المولوتوف، فسقط غارقا في دمائه.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى