الأخبار

رفض تعيين روبرت فورد سفيرًا لأمريكا في مصر

 

150

 

أعلن محمد عبد النعيم، رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات حقوق الإنسان، والقيادي في حزب الوفد، رفض تعيين السفير الأمريكى روبرت فورد على رأس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في القاهرة، بدءًا من نهاية الشهر الجاري، لأن «يده ملطخة بالدماء العربية».

 

 

وأضاف «عبد النعيم» في بيان أصدره، السبت، أنه أثناء تواجد «فورد» في البحرين «عمل على تكوين الجماعات الإرهابية الشيعية، والتي انتهت بحملة تمرد بالبحرين، التي تقودها جمعية الوفاق حتى ينقلب الحكم السني ويستبدله بالحكم الشيعي في مخطط قذر لإنهاء الحكم السني وتفكك دول الخليج العربي»، على حد زعمه.

 

وأوضح أن السفير روبرت فورد «له تاريخ طويل غير مشرف مع الدول العربية مثل الجزائر والعراق وسوريا، من ظهور لتنظيم القاعدة الإرهابي، وبحور الدم التي سفكت على يده جراء المخططات الإرهابية والميليشيات المسلحة التي دعمتها الولايات المتحدة بقيادته، والآن يريدون أن يأتوا لمصر في مثل هذا الوقت الحرج للقضاء على استقرار البلاد».

 

 

وناشد «عبد النعيم» الخارجية المصرية برفض استقبال «فورد» كسفير للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة «لأن الوضع الحالي لا يحتاج لمجازفات من هذا النوع ومن هذا الصنف تحديداً والذي يعتبر المهندس الذى يخطط لكل مشكلات الصراع العربي والانقسام الدائر حاليًا في مختلف دول الشرق الأوسط».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى