الأخبار

وزير الأوقاف يؤكد عدم منع الاعتكاف بالمساجد

144

 

 

نفى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تدخل أى جهة أمنية أوغيرها لمنع الاعتكاف بالمساجد التابعة للوزارة خلال العشرة أيام الأخيرة من رمضان ، مؤكدا أن الاعتكاف سنة مؤكدة وأنه لم يبلغ شخصيا على الاطلاق من أى جهة بتدخلها فى منع أى اعتكاف فى أى مسجد .

وأوضح وزير الأوقاف – فى أول مؤتمر صحفى له اليوم – أن الوزارة تلقت موافقة 3688 مسجدا على اقامة شعيرة الاعتكاف وفق الظروف التى طرحتها الوزارة بأن يكون المسجد مناسبا صحيا وعلى مسئولية الإمام ووفق الضوابط الشرعية للدين الاسلامى الحنيف .

وأعلن وزير الاوقاف عن تفعيل دور اللجنة العليا للدعوة فى مصر بالتنسيق بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف وبرئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر للاستفادة من قوة الأزهر الناعمة ومكانة مصر وريادتها فى العالم الاسلامى والعربى والافريقى ومن خلال تعزيز بعثات الأزهر والأوقاف فى الخارج ورعاية الطلاب الوافدين للازهر من أفريقيا وآسيا وتنظيم منتديات علمية وثقافية مشتركة لتعود لمصر ريادتها فى العالم.

وجدد وزير الأوقاف التنسيق الكامل بين الوزارة والأزهر الشريف فى كل ما يتعلق بالدعوة والقضايا الوطنية ، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن طرح فكرة دمج الأوقاف والافتاء الى الأزهر الشريف وتخصيص وكيل للامام الأكبر لكل منهما لتنسيق جهود الدعوة فى مصر.

وشدد الدكتور جمعة على أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر يترك لكل من وزير الاوقاف ومفتى الجمهورية الصلاحيات الكاملة لادارة ما يخصه على أن يتم التنسيق فى مسائل الدعوة والقضايا الوطنية ولم يستبعد وزير الأوقاف مناقشة اى طرح يساهم فى تفعيل دور الدعوة فى مصر.

أ.ش.أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى