الأخبار

رسالة من رئيس وزراء ماليزيا لمنصور

36

 

 

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي اليوم الاحد داتوك محمد كاما المبعوث الخاص لرئيس وزراء ماليزيا.

وقال السفير الدكتور بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ان المبعوث نقل رسالة من رئيس وزراء ماليزيا إلي رئيس الجمهورية تتضمن دعم ماليزيا الكامل للحكومة المصرية في المرحلة الراهنة، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، خاصة في المجال الديني والثقافي، حيث يوجد ما يقرب من 11 ألف طالب ماليزي يدرسون في الأزهر.

وذكر ان المبعوث الماليزي أوضح أن حجم العلاقات التجارية تعكس مدي عمق العلاقات بين الجانبين، حيث تُعد مصر الشريك التجاري الأول لماليزيا من دول شمال أفريقيا والخامسة بالنسبة لدول مؤتمر التعاون الإسلامي. وأعرب كاما عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون مع مصر من خلال تفعيل اتفاقية التعاون الاقتصادي الشامل التي وقعت في شهر يناير 2013، وزيادة عدد المنح المقدمة لمصر للدراسات العليا، وتنظيم دورات تدريبية لتأهيل الكوادر المصرية في مجال الإدارة، بالإضافة إلي تعزيز العلاقات في مجال السياحة.

واضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن المبعوث الخاص دعا إلى تحقيق الحوار والمصالحة وتطبيق منهج الوسطية والاعتدال، مشدداً في هذا الإطار علي الدور المحوري الذي يمكن أن يقوم به الأزهر من أجل التوصل إلي توافق مجتمعي، ومن ثم التوصل إلي حلول للمشكلات التي تعترض المسيرة الديمقراطية في مصر.

واشار المتحدث الى أن وزير الخارجية كرر إلتزام الحكومة المصرية بتنفيذ خريطة الطريق وإطلاق عملية سياسية شاملة لا تقصي أحداً طالما إلتزم الجميع بنبذ العنف والابتعاد عن أعمال التحريض.

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى