الأخبار

فشل مفاوضات الجيش مع عمال سيراميكا كليوباترا

87

 

 

فشلت المفاوضات التى جرت بين عمال شركة سيراميكا كليوباترا بالسويس والجيش الثالث الميدانى بعد رفض العمال تشغيل الشركة وانتظار حضور مالك الشركة محمد أبو العنين من الخارج للتفاوض حول مطالب العاملين الذين ابلغوا بها قيادة الجيش.

 

واكد العاملون انهم سوف يستمرون فى اضرابهم حتى يأتيهم مالك الشركة وتحقيق مطالبهم واستمروا فى اضرابهم لليوم الثالث على التوالى وايقاف المصانع الخمسة للشركة بالكامل مع وقف التحميل بالنسبة للمنتج.

 

وكانت مجموعة من العمال المضربين عن العمل بشركة “سيراميكا كليوباترا” بالمنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس قد توجهت إلى قيادة الجيش الثالث للتفاوض حول مطالب العاملين بعد قيام أعضاء اللجنة النقابية المستقلين والذين كانوا متواجدين مع العمال المضربين.

 

بالإعلان ظهر اليوم الثلاثاء بمغادرتهم مقر الشركة تحت زعم أن هناك تهديدات وصلت إليهم من أكثر من جهة بانهم المحرضين على الاحتجاجات العمالية بالشركة وطالبوا العاملين بتعيين لجنة نقابية بدلاً منهم لاستكمال المشوار.

 

وقال العمال أن مطالبهم تنحصر فى المطالب الستة التي لم ينفذها مالك الشركة بالتفاوض السابق مع العمال والتي تتلخص فى صرف سيفتى لضمان السلامة المهنية والرعاية الطبية المناسبة للعاملين وأسرهم وتحريك المتغير مع الراتب وبدل المخاطر وصرف الأرباح المتاخرة عن عامى 2012 و2013 وضمان سلامة العمال الذين قاموا بتقديم استقالاتهم مع اللجنة النقابية.

 

وحضر مندوب من قيادة الجيش وطالب العمال بتشغيل الشركة حتى يحضر مالكها والتفاوض حول مطالبهم غير انهم رفضوا ذلك.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى