الأخبار

لم نرسل مطالبنا إلى «السيسي»

53

أعلنت قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية تبرؤهم من تصريحات الشيخ محمد حسان، وقالوا إنهم «لم يطلبوا من الشيخ محمد حسان نقل مطالبهم لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بشأن إجراء مصالحة وطنية والإفراج عن المعتقلين منهم».

 

فسرعان ما خرج الدكتور صلاح سلطان، أمين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية مساء أمس عقب فيديو الشيخ محمد حسان بساعات لينفي كلامه قائلًا: «مطلبنا كان موجه للشخ حسان من أجل إيجاد حل لحقن الدماء وعودة مرسي مرة أخرى».

 

وقال «سلطان» على منصة «رابعة العدوية»: «تكلمنا مع الشيخ محمد حسان بالفعل في اجتماع بالقرب من الميدان وأكدنا له عدم قبول الحوار مع أي خائن».

 

من جانبه، قال إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة وعضو التحالف: «لم نطلب من الشيخ حسان أن يرسل كلامنا للفريق أول عبد الفتاح السيسي كرسالة موجه له، ولم نخاطب أعضاء المجلس العسكري».

 

وتابع «شيحة» في لقاء له على فضائية «الجزيرة مباشر مصر»: «تناول لقاءنا مع حسان التحدث عن وسائل الإعلام وإقصاءها للتيار الإسلامي، ومحاولة الوصول إلى ما يمنع إهدار دماء جديدة للمتظاهرين».

 

وكان الشيخ محمد حسان عضو مجلس شورى العلماء قال أمس في مقطع فيديو من مسجد الحصري بثته قناة “الرحمة”انه اجتمع هو وعدد من العلماء بممثلين عن التحالف الوطني لدعم الشرعية وهم “عبد الرحمن البر عضو شورى جماعة الإخوان، صلاح سلطان الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وأيمن عبد الغني، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وصفوت عبد الغني، القيادي بحزب البناء والتنمية، وإيهاب شيحة”

 

وقال ان اعضاء التحاتلف طلبوا منهم قبل لقاءه بالسيسي أن يطلبوا منه الوصول لحل يمنع مزيد من حقن الدماء واجراء مصالحة وطنية وأخيرًا الافراج عن قياداتهم الذين اعتقلوا عقب 30 يونيو.

 

ENN الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى