الأخبار

معتصمو التحرير يمنحون السيسى فرصة أخيرة

115

 

 

 

قال المعتصمون المؤيدون لقرارات الجيش المصرى بعزل الرئيس السابق محمد مرسى فى “ميدان التحرير” بوسط القاهرة إنهم منحوا ما وصفوه بـ”الفرصة الأخيرة” لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى لفض اعتصامات مؤيدى مرسى.

وعزل قادة الجيش الرئيس السابق مرسى يوم 3 يوليوالماضى، عقب مظاهرات حاشدة لمعارضى مرسى، وهى الخطوة التى رفضتها قوى إسلامية وسياسية مؤيدة لمرسى وتعهدت بالتصدى لها، ونظموا مظاهرات شبه يومية واعتصامين فى ميدانى رابعة العدوية منذ 39 يوما، و”نهضة مصر” منذ 34 يوما.

وطلب السيسى وهوزير الدفاع والإنتاج الحربى فى الحكومة المؤقتة، من مؤيديه التظاهر مجددا فى 26 يوليولتفويضه لمواجهة ما وصفه بـ”الإرهاب والعنف المحتمل”.

وهدد المتظاهرون فى ميدان “التحرير” فى بيان تم إلقائه من فوق منصة الاعتصام بتعامل الجماهير مباشرة مع اعتصامى مؤيدى مرسى، إذا لم يلتزم السيسى بالتفويض الذى منحه له الشعب، للقضاء على ما قالوا إنه “بؤر إرهابية”، على حد قولهم.

وقالت منصة التحرير إن “الشعب لن يصمت طويلا على الإرهاب الذى يمارسه جماعة الإخوان، وعلى السيسى أن ينفذ تفويض المصريين له بفض الاعتصامات”، مشيرة إلى أن “الشعب سيفض تلك الاعتصامات، خصوصا بعد اتجاه أنصار الرئيس المعزول إلى زيادة استعداداتهم المسلحة لمواجهة الجيش والشرطة” على حد وصف المعتصمين فى ميدان التحرير.

وكانت الحكومة المصرية قد منحت الأربعاء الماضى، تفويضا لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع نهاية لما أسماه “مخاطر على الأمن القومى للبلاد” يمثلها اعتصامى “رابعة العدوية” و”النهضة”.

وترفض قيادات التحالف الوطنى لدعم الشرعية المسئول عن اعتصامى مؤيدى مرسى، اتهامهم بحيازة أسلحة، مشددين على أن فعالياتهم الاحتجاجية سلمية. –

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى