الأخبار

نقابة الصحفيين رشحت عارف وعيسى

 

187

 

قال نقيب الصحفيين ضياء رشوان، إن مجلس نقابة الصحفيين وضع خلال اجتماع له اليوم برئاسته قائمة بأسماء تضم اختيارات النقابة للمرشحين لعضوية المجلس الأعلى للصحافة وفقا للقانون .

وأوضح رشوان في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن تلك الاختيارات تضمنت في بندها الأول اثنين من النقابيين هما كل من جلال عارف النقيب الأسبق ، والكاتب الكبير صلاح عيسى .

وأضاف أنه فيما يتعلق بالأربعة المختارين من كبار الشخصيات الصحفية تم اختيارهم بعد ترشيح عشرة أسماء والتشاور والتصويت السري والذي أسفر عن اختيار كل من الأستاذ أسامة أيوب ، كمال حبيب، أسامة سلامة ، الدكتور سامح فوزي .

وقال النقيب إنه طرح اقتراح على المجلس تقدم به مفاده أن النقيب بالرغم من عضويته في المجلس الأعلى للصحافة بحكم القانون ، إلا أنه نظرا لتمثيله كل الصحفيين وأن هناك مسافة واحدة تفصله عنهم جميعا قرر ألا يشارك في إجراءات اختيار رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية بالمجلس الأعلى للصحافة ، وأن يترك الأمر لبقية أعضاء المجلس.

وأضاف رشوان أنه اقترح كذلك ألا يرشح النقيب نفسه رئيسا للمجلس الأعلى للصحافة ، نظرا لما يتطلبه العمل النقابي من جهود يجب التفرغ لها، وأن منصب رئيس المجلس الأعلى للصحافة يستلزم أيضا التفرغ .

وفيما يتعلق بما يتردد من شائعات حول احتمال ترشيح النقيب لرئاسة مجلس إدارة إحدى المؤسسات القومية أكد النقيب أنه يحترم توصيات الجمعيات العمومية السابقة والتي ترفض الجمع بين موقعي النقيب ورئيس مجلس الإدارة لما بينهما من تعارض في المصالح ، وبالتالي أعلن النقيب أنه لن يقبل أي منصب إداري محافظا فقط على موقعه كنقيب منتخب للصحفيين.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى