الأخبار

النيابة تصرح بدفن جثتي ضابطي مباحث أسيوط

 

126

 

أسيوط – يونس درويش

قررت نيابة شمال أسيوط، التصريح بدفن جثتي ضابطي مباحث أسيوط، بعد انتداب الطب الشرعي لتشريحهما، وسط حالة من الغضب الشديد بين ضباط وأفراد الشرطة، الذين تظاهروا احتجاجًا على مقتل الضابطين، مطالبين بقانون يمنع التعدي على أفراد وضباط الشرطة.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، اليوم الأربعاء، بتبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين بلطجية مطلوبين على ذمة أحكام ببندر ديروط، ومن بينهم المدعو أحمد فولي منصور، الهارب من حكم بـ15 عامًا، وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد النقيب محمد حامد عبد الحكيم، والنقيب محمد يوسف عبد العظيم، وإصابة الملازم أول عمرو طلعت حلمي، وفر المتهم هاربًا وسط الزراعات.

وتم نقل جثتي الضابطين المتوفين إلى مستشفى ديروط المركزي، ونقل المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

وقال اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، إن المتهم كان دائم فرض السيطرة على المواطنين وإجبارهم على دفع إتاوات بالإكراه، موضحًا أن تحريات المباحث أكدت أن المتهم واثنين من أعوانه المطلوبين على ذمة قضايا متواجدين بمنزلهم، وبعد استئذان النيابة حاولوا مداهمة المنزل، إلا أنهم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على القوة، نتج عنها استشهاد الضابطين وإصابة آخر.

وفي سياق متصل، تحولت مدينة ديروط إلى ثكنة عسكرية، وقامت قوات الأمن والجيش بإغلاق مداخل ومخارج المدينة؛ لمنع هروب المتهم خارج نطاق مدينة ديروط.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى