الأخبار

تحالف دعم مرسي يهاجم بيان الرئاسة

 

 

75

 

 

هاجم “التحالف الوطني لدعم الشرعية” بيان الرئيس المؤقت عدلي منصور الذي أعلن عن انتهاء الجهود الدبلوماسية التي استمرت خلال الأيام الماضية لاحتواء الأزمة بالبلاد والتعامل مع اعتصامي رابعة و النهضة.

وقال بيان للتحالف الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب إسلامية أخرى لدعم الرئيس المعزول مرسي إن ما سماه “رئاسة جمهورية الانقلاب العسكري غير الشرعية والمغتصبة للسلطة أصدرت بيانا للأمة اشتمل على المغالطات والأكاذيب في محاولة فاشلة لتجميل الوجه القبيح لانقلاب 3 يوليو” .

وأضاف البيان ان التحالف لم يطلب الجهود الدولية لحل الأزمة واكتفي بالتأكيد على تمسكه بعودة “الشرعية” وعودة الرئيس مرسي والدستور المستفتى عليه والبرلمان المنتخب .

وأعلن التحالف موافقته على “المبادرة التي أعلنها السيد الرئيس الشرعي، وترحيبنا بأي حلول سياسية على قاعدة الشرعية وليس على قاعدة الانقلاب” في إشارة لما طرحه مرسي من دعوة لحوار وطني وتعديل المواد المختلف عليها في الدستور أثناء خطابه الأخير يوم 2 يوليو.

وأشار البيان إلى أن من سماهم الانقلابيين “لم يظهروا حتى اليوم أي بادرة نحو احترام الإرادة الشعبية الحقيقية التي تجلت في المظاهرات المليونية والاعتصامات المرابطة في الميادين لمدة شهر ونصف والتي انتشرت في كل محافظات مصر بالرغم من إدعائهم أنهم يعتبرون المظاهرات مقياسا للإرادة الشعبية، وظلوا في سياسة القمع والقتل والتهديد والترويع وحصار المساجد وقتل الناس داخلها”.

ودعا البيان إلى استمرار التظاهرات في عيد الفطر برابعة العدوية وميدان النهضة وسائر الميادين تأكيدا على استمرار الثورة واحتفالا بعيد الصمود.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى