الأخبار

واشنطن تدعو الى الحوار والتسوية في مصر

122

 

 

حثت الولايات المتحدة الاربعاء الجيش المصري والفصائل السياسية على حل الخلافات بينهما عبر الحوار والاتفاق على العودة الى الحكم الديموقراطي.

وقالت جينيفر بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية انه “خلال الايام العديدة الماضية قدم مبعوثون من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامارات وقطر افكارا بناءة للمصريين لمساعدتهم على منع تصاعد العنف ودفع الانتقال الى حكومة مدنية منتخبة ديموقراطيا”.

وتوعدت الرئاسة المصرية الاربعاء بفض اعتصامي الاخوان المسلمين في القاهرة، بعد ان حملتهم فشل جهود الوساطة الاجنبية لتسوية الازمة السياسية في مصر.

وزاد ذلك من المخاوف من تدهور الوضع المتوتر في مصر وتصاعد العنف.

ولا يزال الالاف من انصار مرسي يعتصمون منذ اكثر من شهر في منطقتي رابعة العدوية بضاحية مدينة نصر شمال شرق القاهرة، وميدان النهضة في الجيزة، غرب القاهرة، للتنديد بما يعتبرونه “انقلابا عسكريا” على مرسي والمطالبة بعودته.

واعلنت الرئاسة المصرية في وقت سابق من الاربعاء فشل الجهود التي يقوم بها المبعوثون الدوليون الذين يحاولون منذ اسبوع تسوية الازمة في مصر.

وجاء بيان الرئاسة بعد ساعات من مغادرة نائب وزير الخارجية الاميركي وليام بيرنز القاهرة بعد اخفاقه في التوصل الى تسوية بين الحكومة وانصار مرسي.

وخلال عشرة ايام، بذل موفدون اجانب جهودا شاقة في محاولة لتسوية الازمة التي نشبت بعد ازاحة الجيش لمرسي في مصر حيث سقط منذ الشهر الفائت اكثر من 250 قتيلا، معظمهم من المتظاهرين، في مواجهات بين انصار الرئيس الاسلامي ومعارضيه ومع الشرطة وايضا في هجمات على قوات الامن في شمال سيناء.

ايلاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى