الأخبار

الإخوان يحصنون اعتصام ميدان النهضة بالمنجنيق

4

 

فى إطار التحصينات فى ميادين التظاهر الموالية للإخوان، نصب أنصار الإخوان فى ميدان نهضة مصر منجنيقاً للدفاع عن المحتشدين، وقد بُثت صور هذا المنجنيق على الإنترنت، مظهرة أنه تم تثبيته إلى جانب حائط الرمل الذى كان قد نصبه أنصار الإخوان فى وقت سابق، حسبما أفاد موقع “العربية. نت”.

وسبق أن أقام أنصار الإخوان المسلمين حواجز ومتاريس من الطوب على المداخل التى يعتصمون فيها فى منطقة مسجد رابعة، حيث اقتلع شباب الإخوان أرصفة الطرق، وذلك لبناء الحواجز فى شارع النصر، بهدف تأمين أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسى، المعتصمين بشارع النصر وميدان رابعة العدوية.

ويبرر الإخوان هذه الخطوات بأنها تهدف لمنع إراقة المزيد من الدماء، ومنع سقوط قتلى، وتأتى تلك التطورات فى وقت قال فيه رئيس الوزراء، حازم الببلاوى، أمس الأربعاء، إن الحكومة المصرية ماضية فى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وقد شهدت القاهرة نشاطاً دبلوماسياً فى الآونة الأخيرة، تجسد فى حضور وزراء عرب وأجانب لتحريك المياه الراكدة، ودفع عملية المباحثات والمصالحة إلى الأمام بين جماعة الإخوان المسلمين وبين الحكومة المصرية المؤقتة، ولكن منيت المفاوضات والمباحثات بالفشل، حيث حمّل الرئيس المؤقت، عدلى منصور، جماعة الإخوان مسئولية فشل سير المفاوضات.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى