الأخبار

الهواتف الذكية الصينية تهدد حصة سامسونج وآبل

 

192

 

كشفت دراسه لوضع سوق الهواتف الذكيه خلال الربع الثاني من عام 2013 عن نمو الطلب العالمي علي الهواتف الذكيه التي تنتجها الشركات الصينية.

واشارت الدراسه الي ان بعض من مصنعي الهواتف الذكيه الصينيين حققوا خلال الربع الثاني من العام الجاري نسبه نمو في المبيعات تجاوز حاجز المائه بالمائة علي اساس سنوي.

واوضحت الدراسه التي قامت بها شركه Canalys لدراسات السوق، ان مبيعات شركه “لينوفو” من الهواتف الذكيه ازداد في الشهور الثلاثه من ابريل حتي يونيو الماضيين بنسبه 131% مقارنه بنفس الشهور الثلاثه في العام الماضي، فيما ازدادت مبيعات شركه “Yulong” الصينيه بنسبه 216% بالمقارنه بنفس الفتره.

وقامت شركه “لينوفو” ببيع نحو 11.3 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من 2013 مقارنه بنحو 4.9 مليون هاتفهم باعتهم في نفس الفتره من العام الماضي، فيما باعت شركه “يولونج” نحو 10.8 مليون هاتف ذكي خلال نفس الفتره من العام الجاري متفوقه علي علامه تجاريه ابرز وهي شركه “ال جي” الكورية الجنوبية التي باعت نحو 10.7 مليون هاتف ذكي.

ولازالت شركه “سامسونج” في صداره الشركات الاكثر بيعاً للهواتف الذكيه، حيث باعت الشركه نحو 75.6 مليون هاتف خلال الربع الثاني من عام 2013 بنسبه زياده سنويه قدرها 55% فقط مقارنه بنفس الفتره في العام الماضي.

واوضحت الشركه القائمه علي الدراسه، ان الهواتف الذكيه الصينيه اصبحت تهدد حصص “سامسونج” و”ابل” السوقيه خاصه بعد ارتفاع الطلب علي الهواتف الذكيه منخفضه التكلفه التي يوفرها المصنعين الصينين، وهي الهواتف التي تملك مميزات تقنيه جيده توفرها الشركات الاخري في اجهزه اغلي ثمناً.

واضافت ان مبيعات جميع مصنعي الهواتف الذكيه الصينين شهد زياده لافته سواء “لينوفو” او “يولونج” او “هواوي” او “زي تي اي” او Xiaomi، حيث اصبحت مبيعاتهم تسيطر علي حصه 20% من سوق الهواتف الذكيه.

وباعت شركه “ابل” نحو 31.2 هاتف “ايفون” في الربع الثاني من 2013 بنسبه زياده علي اساس سنوي تقدر بنحو 20% فقط وهي اقل نسبه زياده بين الخمسه الاوائل في القائمه التي اعدتها شركه Canalys.

الي هذا، وكشفت شركه دراسات السوق عن الاسواق الخمس الكبري المستهلكه للهواتف الذكيه، حيث تصدرت القائمه الصين بعد شراء مواطنيها نحو 88.1 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من العام الجاري، تليها امريكا (32.9 مليار هاتف)، ثم الهند (9 مليار هاتف)، ثم اليابان (8.6 مليار هاتف) والمملكه المتحدة (7.4 مليار هاتف).

 

اخبارنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى