الأخبار

أمريكا تجلي موظفيها في لاهور بباكستان

243513

أمرت الحكومة الأمريكية بإجلاء الموظفين غير الأساسيين من قنصيلتها في مدينة لاهور بشرق باكستان يوم الجمعة بسبب مخاطر وقوع هجوم وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين أيضا من السفر إلى باكستان.

وقال الوزارة في تحذير بشأن السفر نشر في موقعها على الإنترنت يوم الخميس “أمرت وزارة الخارجية بهذا الإجلاء بسبب مخاطر محددة تتعلق بالقنصلية الأمريكية في لاهور.”

وجاء هذا التحذير في لاهور قرب حدود باكستان مع الهند بعد يومين من قيام واشنطن بإجلاء بعض دبلوماسيينها من اليمن وتحذيرها مواطنيها ليغادروا هذا البلد على الفور.

وكانت الولايات المتحدة أغلقت نحو 20 بعثة دبلوماسية في انحاء الشرق الأوسط بعد أن أصدرت تحذيرا للأمريكيين من أن تنظيم القاعدة ربما يخطط لشن هجمات في أغسطس آب ولاسيما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولاحظ تحذير لاهور ان “عدة جماعات ارهابية اجنبية ومحلية تشكل خطرا محتملا على المواطنين الأمريكيين في انحاء باكستان.”

وقالت متحدثة باسم السفارة الأمريكية انه لم يتضح متى يعاد فتح القنصلية. وكانت التوترات قد ازدادت هذا الأسبوع مع الهند جارة باكستان بشأن منطقة كشمير المتنازع عليها.

ولم يتضح هل الإعلان الخاص بلاهور مرتبط بالإغلاق السابق لبعثات أمريكية. وقالت المتحدثة باسم السفارة إن الإغلاق يرجع إلى خطر محدد على لاهور.

 

رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى