الأخبار

«أوباما» في رسالة تهنئة بعيد الفطر

 

 

71

تقدم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، باسمه وباسم زوجته ميشيل، بأحر التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم، وذلك في رسالة نشرها موقع البيت الأبيض، مساء الأربعاء.

 

 

وقال «أوباما» إنه خلال الإفطار الذي أقامه في البيت الأبيض هذا العام كان فخورا لـ«قضاء بعض الوقت مع عدد من المسلمين الأمريكيين الذين من خلال مساهماتهم أغنوا الديمقراطية في الولايات المتحدة وعملوا على تقوية اقتصاد البلاد».

 

 

وأضاف: «خلال شهر مضى كرم المسلمون دينهم بالصلاة وخدمة الآخرين بالصوم وقضاء الوقت مع أحبائهم».

 

 

وتابع: «حظي العديد منا بفرصة الإفطار مع أصدقاء وزملاء مسلمين، وهذا تقليد يذكرنا بأن نكون شاكرين للنعم التي حظينا بها وأن نظهر تعاطفنا مع الأقل حظا بيننا، ومنهم ملايين السوريين الذين قضوا رمضان مشردين من بيوتهم بعيدا عن عائلاتهم وأحبائهم».

 

 

واعتبر «أوباما» أن العيد «لملايين الأمريكيين هو جزء من لوحة التقاليد الأمريكية المتعددة، وأتمنى للمسلمين جميعا احتفالا مباركا وممتعا».

 

 

وأشار «أوباما» إلى أن الولايات المتحدة ستقدم 195 مليون دولار إضافية كدعم غذائي وإنساني لمساعدة المحتاجين من السوريين، وقال إن هذه المعونة تجعل المساهمة الأمريكية الإنسانية لصالح الشعب السوري أكثر من مليار دولار منذ بدء الأزمة. وختم أوباما رسالته باللغة العربية قائلا: «عيد مبارك».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى