الأخبار

الآلاف يحتفلون بثاني أيام العيد

s82013883122

بدأ آلاف المصريين الخروج صباح اليوم ثانى أيام عيد الفطر، للحدائق والمتنزهات العامة بالقاهرة والجيزة، وذلك فى ظل انتشار أمنى مكثف لحماية وتأمين الزائرين بالمتنزهات العامة، كما انتشرت لجان لمنع التحرش وذلك تحسبا لوقوع حالات تحرش كما حدث أمس.

وتدفقت الأسر المصرية على الحدائق العامة والمتنزهات، وشهد كورنيش النيل تواجداً مكثفاً من قبل الشباب والأطفال للاحتفال بأيام العيد سواء بركوب الدراجات أو رسم الوجوه.

وحرص العاملون بالمراكب النيلية على تزيينها وتنظيفها ووضع أجهزة “الدى جى” بها المزودة بالأغانى الشعبية، وانتشر العاملون على الكورنيش لدعوة المارة لاستقلال مراكبهم التى تبدأ أسعارها من 3 جنيهات للجولة النيلية وتستمر لمدة ربع ساعة.

وفى الحدائق حرص بعض الزائرين على التقاط الصور التذكارية بجانب الحيوانات الموجودة داخل الأقفاص محكمة الغلق، فضلا عن قيام البعض بإطلاق الألعاب النارية، ابتهاجا بفرحة العيد وإطلاق البالونات فى الهواء، وتجول البعض الآخر من الشباب داخل أرجاء الحديقة.

وجلست بعض الأسر على أرضية الحديقة لتناول وجبات الإفطار، وذلك وسط هدوء يلازمه احتياطات أمنية متواجدة داخل جدران الحديقة لفض المشاغبات التى قد تنتج عن الاحتكاك بين الزائرين أو القبض على الخارجين على القانون فى حالة التحرش بإحدى الفتيات، واتسم الجو العام بالحديقة بحالة من المرح والفرح والتى تنوعت مظاهره بين التقاط الأطفال الصور الفوتوغرافية ورسم الوجوه واللعب بالكرة.

وعلى أبواب الحدائق والمتنزهات وداخلها انتشر أفراد الأمن لحماية وتأمين الحدائق والزائرين، ورافقهم التواجد الموسع لسيارات الإسعاف، واستقبلت بعض الحدائق زائريها بعروض عسكرية بالموسيقى والأغانى الوطنية لتشارك الزائرين فرحتهم، وذلك وسط تواجد أمنى مكثف لمنع السرقة والتحرشات.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى