الأخبار

تقرير “شفت تحرش” أول أيام عيد الفطر

126

 

 

أعلنت مبادرة “شفت تحرش”، فى تقريرها الأول عن وقائع أول أيام عيد الفطر، أن المتطوعات والمتطوعين فى المبادرة الذين تواجدوا فى البؤر التى تكثر فيها وقائع التحرش الجنسى، والعنف الجنسى ضد النساء والفتيات، رصدوا ازدياد ارتفاع معدلات جرائم التحرش الجنسى وتدنى أعمار المتحرشين إلى 8 و10 سنوات، فضلاً عن ملاحظة تجرؤ وتبجح مرتكبى تلك الجرائم، والذين يرفعون شعار “الأنثى هى السبب” دون أى مسئولية أو عقاب للقائم بالجرم نفسه.

 

وذكر البيان أن المتطوعين والمتطوعات شكلوا أنفسهم فى مجموعات تباشر أعمال التوعية والتوثيق والرصد والتدخل والإنقاذ فى النطاق الجغرافى المحدد.

 

وكانت جولات الرصد والمتابعة الميدانية لمبادرة شفت تحرش قد بدأت فى تمام الساعة 12 ظهراً، وشملت النطاق الجغرافى مع فريق المتطوعين لقسم الشرطة التابع للمنطقة، وكان أغلب التركيز منصبًا على المنطقة من مبنى ماسبيرو إلى كوبرى قصر النيل، ومحيط ميدان التحرير، وميدان طلعت حرب.

 

واستمرت الجولات الميدانية حتى الساعة 9 مساء، وقد كثفت المبادرة من تواجدها أمام دور العرض السينمائى منذ الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء.

 

وكان أبرز الإغاثات التى استقبلتها غرفة عمليات “شفت تحرش” استغاثة من فتاة بأحد ممرات محطة مترو أنور السادات بمحيط ميدان التحرير، واتجهت إحدى مجموعات الإنقاذ لتأمين خروجها، بالإضافة إلى استغاثة إحدى الفتيات أثناء اختبائها بأحد محلات الحلوى الشهيرة، بعد تعرضها للتحرش والضرب من قبل بعض الصبية فى شارع طلعت حرب.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى