الأخبار

دي كابريو يجسد دور محارب من الفايكنج

 

38

يقوم الممثل العالمي الشهير ليوناردو دي كابريو بدور محارب نرويجي في أحدث أفلامه فايكنج القلب الشجاع ،وسيقوم دي كابريو بدور الملك المحارب النرويجي «هارالد هاردرادا» في فيلم من انتاج شركة «وارنر براذرز» السينمائية.

وذكر الموقع الالكتروني ديدلاين المعني بأخبار هوليوود أن شركة الانتاج السينمائي وقعت اتفاق نصي مبدأي مع كاتب السيناريو مارك سميث، الذي يقوم بكتابة السيناريو للممثل دي كابريو.

وأشار الموقع بأن دي كابريو ، الذي يهوى التاريخ، يبدي اهتماما منذ فترة طويلة في تمثيل فيلم عن الفايكنج، وكان قد تقرر أن يمثل في فيلم ملحمي عن الفايكنج للمخرج ميل جيبسون ولكنه لم يظهر للنور، وسيشارك النجم العالمي دي كابريو، في انتاج الفيلم مع شريكته جنيفر دافيسون كيلوران، في شركة الانتاج أبيان واي.

يذكر أن الملك المحارب هارالد هاردرادا، قد حكم النرويج في الفترة من عام 1046 وحتى عام 1066 ، عندما قتل في معركة «جسر ستامفورد»، مما وضع نهاية لاخر غزو لمحاربي الفايكنج لبريطانيا العظمى.

والفايكنج مصطلح يطلق على ملاحي السفن والتجار والمحاربين الذين نشأوا في الدول الاسكندنافية الذين هاجموا السواحل البريطانية والفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا في أواخر القرن الثامن إلى القرن الحادي عشر وتسمى بحقبة «الفايكنج».

اش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى