الأخبار

خطة الحكومة لمواجهة البطالة

 

151

أعلن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن خطة الحكومة لمواجهة أزمة البطالة والتي يعاني منها نحو 3.7 ملايين شاب وذلك طبقًا لآخر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقال العربي في تصريحات صحفية، على هامش إطلاق مبادرة تأهيل الكوادر الشابة العاملة بالحكومة وقطاع الأعمال العام، صباح اليوم الخميس، إن الحكومة ستنتهي من التشكيل النهائي للشركة القابضة للتشغيل والتي ستوفر نحو مليون فرصة عمل ورأسمالها سيكون من خلال الاكتتاب العام بالبورصة المصرية والحكومة ستشارك بنحو 20% من أسهم الشركة، ويبلغ رأس مالها نحو ١٠ مليارات جنيه.

ويستكمل العربي خطة الحكومة لمواجهة أزمة البطالة، وقال إن الحكومة أعدت مجموعة من المشروعات القومية الكبرى للنهوض بمعدلات النمو في القطاعات المختلفة لزيادة معدلات التشغيل سواءً في تلك المشروعات أو تغذية القطاع الخاص لمساعدته بتوفير فرص عمل جديدة.

وعلق العربي آماله على المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مساندة الحكومة لمواجهة أزمة البطالة وانخفاض التشغيل، مؤكدًا أن الحكومة تعد خطة إستراتيجية كاملة لخلق كيان للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، منوهًا إلى الدور الإيجابي الذي يحققه برنامج إعادة التدريب والتأهيل والتدريب التحويلي والذي يسهم بشكل فعال في مساعدة الباحثين عن عمل للبحث وابتكار مهن جديدة تساعدهم على التشغيل.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى